مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على تطبيق تيك توك

ريم بركات
اخبار التقنية
ريم بركات3 أغسطس 2020آخر تحديث : الإثنين 3 أغسطس 2020 - 7:07 مساءً
مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على تطبيق تيك توك

.

أعلنت شركة مايكروسوفت العالمية عن مواصلة المفاوضات والمباحثات مع ملاك تطبيق تيك توك بغرض الاستحواذ على التطبيق وشراء وشرائه حيث بدأت شركة مايكروسوفت بالفعل في المفاوضات مع شركة  بايت دانس المالكة لحقوق تطبيق المقاطع المصورة القصيرة تيك توك وتأمل الشركة في التوصل إلى اتفاق نهائي بحلول منتصف سبتمبر المقبل. 

مايكروسوفت تأمل الاستحواذ على تيك توك 

تهدف شركة مايكروسوفت على حسب ما اعلنت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى، الاستحواذ علي شركة تيك توك والحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين داخل الولايات المتحدة وابعاد شبه تجسس الصين على المواطنين داخل الولايات المتحدة. 

وأعلنت الشركة في بيانها لوسائل الإعلام قائلة”مايكروسوفت تقدر بشكل كامل أهمية معالجة مخاوف الرئيس وهي ملتزمة بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة بما في ذلك خزانة الولايات المتحدة“.

يذكر ان الولايات المتحدة الامريكية تخوض حرب شرسة مع الصين ومالكي تطبيق التوك توك بسبب وجود العديد من الشبهات في استخدام بيانات المستخدمين من قبل الحكومة الصينية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.