صدور أول هواتف شركة نوكيا

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
صدور أول هواتف شركة نوكيا

اظهرت العديد من التقارير الصادرة خلال العام الماضي، إستعداد شركة نوكيا العمل على إطلاق هاتفها الذكي الجديد، وفي هذا النطاق اعلنت الشركة الفنلندية اتش.ام.دي جلوبال، والتي تعمل حق إستخدام العلامة التجارية الخاصة بشركة نوكيا إطلاقها أول هاتف ذكي، مستهدف به المستخدميين الصينيون وذلك مقابل 1699 يوان (246 دولاراً).

ويعتبر هذا الهاتف، أول هاتف يصدر يحمل مسمى نوكيا، وخصوصا بعد قيام الشركة بييع وحدة الهواتف المحمولة بالكامل إلى مايكروسوفت.

حيث يعمل الهاتف الجديد الصادر من نوكيا، والذي يأتي تحت مسمى نوكيا 6، عبر نظام التشغيل الخاص بشركة قوقل الاندوريد، ومن المقرر بيع الهاتف الجديد في الصين بشكل حصريا من خلال موقع جيه.دي.كوم.

مضيفا إلى ان اصدار الشركة نوع جديد من الهواتف يعمل عبر نظام تشغيل جديد، يعود للفكرة الاساسية التي تسعى إلى تحقيقها شركة نوكيا دائما وبشكل متواصل هو توفير خدماتها لمختلف الفئات في جميع انحاء العالم، ويعتبر هذا الهاتف الأول الذي يحمل مسمى نوكيا منذ عام 2014.

وكانت شركة نوكيا أحد الشركات الرائدة في مجال الهواتف، خلال العوام الماضية وقبل صدور الهاتف الذي يعمل عبر نظام التشغيل الاندرويد، مما ترتب عليه تأخر نوكيا عن هذا المجال وانتقالها إلى نظام الويندوز الصادر من مايكروسوفت تحت مسمى لوميا.

حيث أنه بعد إطلاق هذا النظام اصبحت شركة نوكيا تقوم ببيع هواتف عبر النظام التقليدي وبشكل رخيص جدا، بالإضافة إلى بيعها بعض الهواتف التي تعمل عبر نظام الويندوز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.