بنك طوكيو ميتسوبيشي يحصل على ترخيص لفتح فرع في السعودية

عَمار بن شعيب13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بنك طوكيو ميتسوبيشي يحصل على ترخيص لفتح فرع في السعودية

نال بنك طوكيو ميتسوبيشي على ترخيص لفتح فرع في المملكة العربية السعودية وذلك بعد أن كان أحد أبرز ممولي الحكومة السعودية في الفترة الأخيرة، ليكون أول بنك ياباني يعمل في المملكة السعودية.

وساهم البنك الياباني في ترتيب عملية تمويل حكومة المملكة العربية السعودية في إبريل الماضي قرض بقيمة 10 مليار دولار أمريكي، بالإضافة إلى مساهمته في بيع السندات السعودية الدولة بقيمة 17.5 مليار دولار أمريكي في الشهر الماضي، والتي إستحوذ على نسبة كبيرة منها مستثمرين من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويعد الترخيص الجديد للبنك الياباني من التراخيص القليلة التي تمنحها الجهات المالية في المملكة العربية السعودية لبنوك أجنبية، حيث تعمل مجموعة صغيرة فقط من البنوك الدولية في المملكة مثل بنك قطر الوطني وبنك دولي أخر على وشك إفتتاح أول فرع له في المملكة بعد حصوله على ترخيص في سبتمبر 2015 وخمسة بنوك خليجية من الإمارات والكويت والبحرين وعمان، بالإضافة إل عدد من البنوك الدولة مثل دويتشه بنك وبي.ان. بي باريبا و جيه.بي مورجان و بنك الصين للصناعة والتجارة وبنك باكستان الوطني.

وأشارت التقارير أن صندوق النقد السعودي وهو البنك المركزي يحمل في قوائمة المدرجة 13 بنك للنظر في حصولهم على ترخيص مزاولة العمل في المملكة العربية السعودية

و وقع البنك الياباني طوكيو ميتسوبيشي على إتفاق مع شركة أرامكو السعودية للمساهمة في تطوير الشركة في المستقبل، وهي الشركة التي من المتوقع طرحها للإكتتاب العام في الفترة المقبلة، ليكون أكبر طرح في الإكتتاب العام الأول في العام في العام 2018.

وأطلق البنك الياباني طوكيو ميتسوبيشي في السنة الماضية نافذة للتمويل الإسلامي وهو التمويل الأكثر شعبية بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، ولدى البنك فرع في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.