” هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ” تحذر من استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على الميثانول

ريم بركات29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 9 أشهر
” هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ” تحذر من استخدام معقمات اليدين التي تحتوي على الميثانول

جددت إداره الغذاء والدواء الأمريكية تحذيرها من إستخدام معقمات اليدين التي تحتوي على مادة الميثانول السامة لجميع الأشخاص الذين يقومون باستخدامها سواء العاديين او الأطباء الذين يقومون باستهلاك كمية كبيرة من معقمات اليدين نظرا لاستمرار انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يحتاج إلى تعقيم اليدين بصورة دائمة على مدار اليوم وخاصة الاطقم الطبية التي يتعامل منه نسبة كبيرة تتعامل مباشرا مع مرضى covid 19.

الغذاء والدواء تحذر من معقم اليدين

أوضحت الهيئة في بيانها الجديد مدى المخاطر التي ينتج عنها استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على مادة  الميثانول السامة،  التي من الممكن أن تتسبب في حالة الوفاة، والشعور بالصداع والغثيان ومن أضرارها أيضا التي تم اكتشافها تسبب العمى الدائم كما تسبب أيضا التلف الدائم للجهاز العصبي لذا فإن  مخاطرها جسيمه جداً على الإنسان، ولذلك جددت الهيئة مرة أخرى تحذير هام من إستخدام هذه المعقمات.

مع هذه المخاطر الجسيمة التى تسببها مادة الكحول السامة بعد غسيل اليدين بالماء والصابون أمر جيد للغاية يجب القيام بها على مدار اليوم للحفاظ على نظافه اليدين دون إستخدام هذه المعقمات الضارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.