طقس الخميس أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق بالمملكة

ريم بركات
اخبار اليوم
طقس الخميس أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق بالمملكة

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الخميس، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، حيث أن حالة الطقس هي محل بحث واهتمام العديد من المواطنين

حالة الطقس اليوم

كما توقعت أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على أجزاء من مناطق: “القصيم، حائل، الرياض، الشرقية، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة”.

كما يشهد البحر الأحمر رياحًا سطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

في حين أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 14-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر و نصف، وحالة البحر متوسط الموج، بينما يمكن أن تصل أعلى درجة حرارة غداً إلى 45 درجة مئوية في الأحساء، وأدنى درجة حرارة إلى 18 درجة مئوية في أبها وطريف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.