طرح خطة بينت إلى وقت تسلم ترامب الحكم

سلمان عبدالله7 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
طرح خطة بينت إلى وقت تسلم ترامب الحكم

مع بدأ التحولات الخاصة برئاسة الولايات المتحدة الامريكية، أوصى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بضرورة عدم القيام بإتخاذ اي خطوة أو القيام بتصريح، إلى حين تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب حديثاً ترامب، المنصب الخاص به وبشكل رسمي، وبناء على هذه التوصيات لم يقوم وزير التربية والتعليم الاسرائيلي بالعمل على طرح المشروع الخاص به.

حيث تحدث موقع NRG عن ترقب وإنتظار من قبل وزير التريبة وتعليم تولى ترامب منصبه بشكل رسمي في تاريخ 20 كانون ثاني الجاري، حتي يقوم بطرح هذا المقترح في اليوم التالي من توليه لرئاسة، ويتضمن المقترح الذي يسعى وزير التربية والتعليم إلى الحصول على موافقة من خلاله، العمل على سن مشروع قانون “فرض السيادة الاسرائيلية على مستوطنة معالي ادوميم”، وذلك كأولى الخطوات التي تقوم بها اسرئيل من أجل ضم منطقة C والمستوطنات التابعة لها في الضفة الغربية إلى اسرائيل.

واضاف الموقع إلى أن الخطة تتناول كذلك العمل على انشاء ميناء في مدينة حيفا للفلسطينيين والتي عبرها  يتمكن الفلسطينيون من ادخال المواد التجارية وبشكل سريع الى معبر بري في مدينة جنين، إلا أنه يكون لاسرائيل وحدها الحق في القيام بالفحص الأمني لهذه المواد، أما بالنسبة لباقي الأمور سوف تكون خاضعة بشكل كامل للفلسطينيين.

كما أن خطته تقوم على أساس زيادة تحسين الوضع الاقتصادي لشعب الفلسطيني وذلك عبر القيام بإنشاء منطقة صناعية مشتركة على طول الخط الأخضر وبدعم مالي دولي، مما سوف يساعد ذلك في تحسين الوضع المالي للشعب الفلسطيني عن طريق إيجاد فرص عمل جديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.