تفاصيل خاصة بمعركة السهم الذهبي التي إطلاقها الجيش اليمني من أجل استعادة باب المندب

سلمان عبدالله
اخبار اليوماخبار عربية
تفاصيل خاصة بمعركة السهم الذهبي التي إطلاقها الجيش اليمني من أجل استعادة باب المندب

ضمن الحملة القائمة في اليمن من أجل اعادة السيطرة على الاماكن الرئيسة في الدولة وإعادة سيطرة الحكومة الشرعية للمرافق الحكومية، وخاصة بعد سيطرة الحوثين وسعيهم لإحداث انقلاب عسكري، تحدثت بعض التقارير الصحفية في هذا الخصوص بإقتراب سيطرة كلا من القوات اليمنية والمقاومة الجنوبية والتي تتمتع بدعم كامل من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، بشكل كامل على مضيق باب المندب الإستراتيجي والذي يقع جنوب غرب اليمن.

حيث تحدث نفس المصدر على إن الجيش اليمعني أعلن خلال يوم السبت عن إطلاق حلمة أسمها ” بالسهم الذهبي” والتي يسعى من خلالها السيطرة على منطقة المندب وذلك عن طريق الدخول من ثلاث اتجاهات، من أجل فرض السيطرة الكاملة على هذه المنطقة عن طريق دعم قوات التحالف العربي، والعمل على طرد الحوثين.

مضيفاً إلى أن الجيش اليمني تمكن من تحقيق تفوق وتقدم ملحوظ في منطقة ذباب القريبة من المضيف الإستراتيجي، والتي ترتب عليها قتل 15 شخص من الحوثين و 6 جنود من الجيش اليمني متضمن أحد القادة الكبار، بالإضافة إلى سقوط عشرات الجرحى من الطرفين.

ويذكر أن تعزيزات عديدة وصلت إلى الجيش اليمني في منطقة القتال وذلك بهدف العمل على حسم المعركة القائمة، وذلك بناء على دعم كبير من قبل دول التحالف العربي، والذي يتبع لقيادة السعودية، مما يدل من خلال ذلك على رغبة دول التحالف في انهاء السيطرة الكاملة للحوثين وفرض سيطرة قوات هادي المعترف به من قبل المجتمع الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.