منظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تدين الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الطلبة المقدسين

سلمان عبدالله
اخبار اليوماخبار عربية
منظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تدين الانتهاكات الاسرائيلية لحقوق الطلبة المقدسين

في ظل الانتهاكات الاسرائيلية لحق الفلسطيني في اختبار المنهج التعلمي الذي يتبعون له، ومع فرضها وغطرستها الدائم على الفلسطينين في الاراضي المحتلة، فقد أعلنتالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)، إدانتها السافر للإنتهاكات الاسرائيلية ضد الفلسطينين في القدس الشرقية وحقهم في التعليم.

حيث ذكرة في بيانها الذي نشره الوكالة الرسمية، بإن هذه السياسة المتبعة حديثاً تهدف إلى فرض سياسة جديد من أجل العمل على تهويد مدينة القدس وذلك من خلال العمل على فرض واقع جديد.

ويذكر أنه من خصوع مدينة القدس إلى الاحتلال الاسرائيلي في عام 1967، وتحاول منذ تلك اللحظة الحكومات الاسرائيلية فرض منهج تعليمي مختلف وبعيداً عن الثقافة الفلسطينية وذلك ممن أجل العمل على إزالة الثقافة العربية من هذه المدينة، وعلى الرغم من كون هذا الفعل أمر مخالف للقانون والاتفاقيات الدولية.

متضمن ذلك البيان رفض المنظمة لهذه السياسة المتبعة من قبل وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية، في فرض جدول الاجازات الخاصة بها على المدارس الفلسطينية، معتبرة في ذلك إنتهاك لجميع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والذي يحظر على الاحتلال الاسرائيلي القيام بتطبيق وانتهاج الامور التهويدية، وفرض الافكار الاسرائيلية على الاراضي الفلسطينية.

مضيفه خلال البيان مطالبة للمنظمة اليونسكو بضرورة العمل على محاربة مثل هذه السياسات والقيام بدورها الاساسي في صد مثل تلك الامور، ورفض اللعب بحقوق الطلبة المقدسين ومستقبلهم التعليمي، معبره عن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والاستمرار في نضالاته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.