عودة عمليات الدهس في القدس ومقتل ٤ إسرائيلين وإصابة ١٥

رجب الجداوي
اخبار عربية
عودة عمليات الدهس في القدس ومقتل ٤ إسرائيلين وإصابة ١٥

من جديد عادت عمليات دهس الإسرائيلين بالسيارات من قبل فلسطينين غاضبين من الإحتلال الإسرائيلي لأراضيهم وقع حادث اليوم ظهراً في أحد المستوطنات بمدينة القدس القلسطينية عندما دهس مواطن فلسطيني تجمع لجنود الإحتلال وأوقع ٤ منهم قتلي و خمسة عشر مصاباً بحسب تصريحات مرفق الإسعاف الإسرائليي ، وتتراوح أعمار الجنود القتلي بين العشرينات من العمر .

الحادث الذي وقع اليوم أكتسب أهمية خاصة دوناً عن حوادث الطعن الماضية والدهس كون القتلي والمصابين كلهم من جنود الإحتلال وليسوا مدنيين كما يحلو للساسة الإسرائليين الترويج لإدانة مثل هذه العمليات .

في ذات السياق من جانبها أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن تفاصيل الحادث ولكنها لم تعلن عن هوية المنفذ واكتفت بالقول أنه من بلدة من بلدات مدينة القدس .

و تشهد مدينة القدس وتل أبيب والمدن الواقعة تحت الإحتلال الإسرائيلي منذ ما يقرب من عام إنتفاضة حقيقية ضد الإحتلال والتهويد بحق مدينة القدس سميت أحياناً بإنتفاضة السكاكين نسبة لعمليات الطعن وأحياناً أخري بإنتفاضة الدهس نسبة لعمليات الدهس عبر السيارات والشاحنات ، وتحاول إسرائيل ترويج هذه العلميات كونها إرهابية ومجرمة في حين يراها الفلسطينيين والمجتمع العربي رد فعل علي جرائم الإحتلال المتواصلة خاصة جريمة تهجير أهل القدس وتهويد المدينة وجرائم هدم المنازل العتيقة وتجريف الأراضي والإقتحامات المتواصلة بالضفة الغربية .

و طيلة العام الماضي نفذ شبان فلسطينيين غاضبين عشرات العمليات من طعن ودهس لإسرائيليين في خطوة اعتبروها مرحلة المقاومة الوحيدة المتبقية لهم بعد أن حاولت إسرائيل تجريدهم من كل شئ وتجريم المقاومة التي يعتبرها الفلسطينيين مقاومة شعب ضد محتل .

وفي الفترة الماضية اعتقلت إسرائيل عشرات الشبان من أحياء القدس وقدمتهم للمحاكمات التي وصلت أحكامها حد المؤبدات والسجن فترات طويلة في حين ينجو المستوطنيين الإسرائيليين بجرائمهم من أي عقاب .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.