صاروخ حوثي جديد بإتجاه السعودية و السعودية تعترضه في الجو

رجب الجداوي
اخبار عربية
صاروخ حوثي جديد بإتجاه السعودية و السعودية تعترضه في الجو

أطلقت قوات الحوثيين صاروخاً جديداً بإتجاه المملكة السعودية فيما نجحت مضادات الصواريخ في مكة من إسقاط الصاروخ في الجو قبل سقوطه علي الأراضي السعودية وبحسب المصادر العسكرية السعودية فإن الصاروخ الذي تم إطلاقه تجاه السعودية صاروخ من نوع سكود وأنه أطلق عبر منصة صواريخ للحوثيين في الأراضي اليمنية وأنه بحسب ذات المصادر تم إستهداف المنصة نفسها وتدميرها فيما لم يتثني لأي من وكالات الأنباء التأكد من صحة المعلومة بعد .

في الجانب المقابل لم تصدر تصريحات حوثية ترد علي البيانات العسكرية السعودية إلا أنه علي الأرجح أن الواقعة صحيحة وقد سبقها في ذات المضمار عمليات إطلاق صواريخ حوثية سابقة تجاه المملكة ونحجت القوات السعودية حينها في التصدي لها أيضاً .

وتشهد الحدود اليمنية السعودية توتر وتهديد خطير للملكة بعد الحرب التي بدأت في اليمن ضد القوات الحوثية وقادتها السعودية عبر تحالف عربي يهدف بحسب المعلن إعادة الشرعية إلي اليمن ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي ومنذ ذلك الحين والتوتر يخيم علي الحدود وحالة العداء في تزايد .

إلان هناك سياق آخر للواقعة حيث جاءت بعد يوم واحد من زيارة وزير خارجية الكويت إلي إيران كمبعوث خليجي للبحث عن سبل تفاهم وسلام بين إيران ودول الخليج وخاصة السعودية وصاروخ كهذا قد يفسر بشكل سيئ خاصة أن الحوثيين مدعومين من إيران ويعرف بإنهم يد إيران في اليمن .

مخاطر تتهدد أمن الخليج كله بسب تدهو الأوضاع في سوريا واليمن وتسعي دول الخليج خلال الفترة القادمة لتبريد مناطق النزاع المختلفة من خلال السعي لإنهاء الصراع فاليمن وهو شهد تزايد للعمليات العسكرية في اليمن وتقدم ملحوظ لقوات هادي وحسم للصراع في عدة مدن بالتوازي مع تحركات سياسية يقودها وزير خارجية الكويت والكويت كوسيط .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.