المدنيين تحت قصف قوات التحالف في الموصل وسط إنتقادات دولية

رجب الجداوي
2017-01-27T22:51:27+03:00
اخبار عربية
المدنيين تحت قصف قوات التحالف في الموصل وسط إنتقادات دولية

في الوقت الذي تقدم قوات التحالف الدولي والقوات العراقية نفسها كمحررة للموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية وأن في ذلك تخليص للمدنيين من خطر داعش عليهم تتوافد الأنباء عن جرائم لتك القوات بحق المدنيين الذين بدأو الحرب تحت زعم حمايتهم .!

آخر الأخبار الواردة من هناك تؤكد أن قوات التحالف الدولي الأمريكي قصفت غرب مدنية الموصل خصوصاً حي الدواسة والفاروق بمدينة الموصل مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من ٢٠ مدني معظمهم من النساء والأطفال وأن الغارات أستهدفت أحياء مكتظة بالسكان مما أوقع العديد من الأصابات وبحسب شهود عيان فإن القصف لم يبدو عشوائي أو بطريق الخطأ ولكنه كان مركزاً علي أماكن بعينها دون عمل حساب للمدنيين .

وبحسب الحوادث الموثقة فالتأكيدات من هناك تؤكد أن القوات العراقية وقوات التحالف ارتكبت العديد من الإنتهاكات بحق المدنيين حيث قصفت من قبل سوق في حي شعبي وأوقعت عشرات المدنيين ثم غادرت الطائرات المكان وصدر بيان عن القوات العراقية يؤكد أنه لا يعرف هوية الطائرات مع أن المعلوم أنه لا طائرات في العراق إلا طائرات التحالف الدولي ، وكذلك رصد قصف للعديد من المساجد في الموصل عشرات المساجد تعرضت للقصف المباشر والحجة التي ساقتها القوات الأمريكية والعراقية أنها تشك في أن المساجد تحوي إرهابيين وعناصر تابعة لتنظيم الدولة .

اذن تتواصل الحرب في الموصل وتدخل الشهر الثالث ويدفع المدنيين الثمن بشكل كبير من الجهتين والأوضاع المعيشية وصلت في الموصل حد مريع حيث المدينة علي أعتاب مجاعة ولا حلول في الأفق أو وقف لهذه الحرب خصوصاً أن قوات التحالف الدولي عاجزة عن الحسم وأنها تواجه مواجهة شرسة مع مقاتلي تنظيم الدولة الذي تخوض ضده القوات حرب شوارع وينجح بشكل كبير في مفاجأة هذه القوات بضربات قوية .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.