قصف حوثي علي جازان السعودية يتسبب في مقتل جندي سعودي

رجب الجداوي
اخبار عربية
قصف حوثي علي جازان السعودية يتسبب في مقتل جندي سعودي

يتواصل التوتر بين السعودية والحوثيين إلي مدي أعلي مع الوقت وأصبحت أخبار القصف الحوثي لمدن سعودية وبصورايخ متطورة أحياناً خبر شبه يومي ومعتاد .

الأخبار الواردة صباح اليوم الخميس بحسب وكالات الأنباء السعودية أن قصف حوثي لمدينة جازان السعودية علي الحدود اليمنية شنه مسلحون من ميليشيا الحوثي تسبب في مقتل جندي سعودي .

وتشهد الحدود اليمنيةالسعودية توتر كبير نتيجة أوضاع الحرب في اليمن والتي أصبحت السعودية طرف فيها بعد تدخلها لدعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في مقابلة الإنقلاب العسكري الذي نفسه الحوثيين بالإشتراك مع قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح .

ودخلت السعودية اليمن بتحالف عربي من دول الخليج ودل عربية أخري تحت قياداتها ودعمت قوات هادي بشكل كبير في معظم المدن اليمنية ونجحت في تحرير العديد منها تحت القصف الجوي المتواصل ومنذ ذلك الحين والقوات الحوثية تنفذ هجمات ضد الجنود السعوديين علي الحدود اليمينة أو عبر قصف جوي بصورايخ متطورة أحياناً تتطول مدن كمكة لولا تصدي أنظمة الدفاع الجوي السعودي لها .

من جانب آخر يتواصل التراشق بين إيران والسعودية التي تتهمها السعودية بدعم المليشيات الحوثية وكذلك زرع الخلايا الإرهابية في المملكة العربية السعودية بهدف زعزعة الأمن والإستقرار في السعودية .

وفي ذات السياق محاولات خليجية تجري لتصفية الصراع في منطقة الخليج عبر وضع حلول للحد من التراشق بين إيران ودول الخليج وخاصة السعودية ومن شأن هذه الخطوات أن تضع ملف اليمن والحوثيين علي أولوية المباحثات وكان وزير خارجية الكويت ذهب إلي إيران في محاولة لتقريب وجهات النظر بينها وبين دول الخليج عبر تكليف من قمة مجلس تعاون الخليج الأخيرة وهي الزيارة التي لم تظهر أي بوادر لها في الوقت الحالي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.