الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي يستنكر تهديدات تركيا تجاه الإمارات

ريم بركات12 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي يستنكر تهديدات تركيا تجاه الإمارات

قام بعض من المسؤولين الأتراك بتوجيه مجموعة من الاتهامات لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي قام الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بالرد عليها مستنكرا هذه التصريحات والتهديدات.

رد مجلس التعاون لدول الخليج على تهديدات تركيا

وأكمل الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليج العربي تفاصيل مقابلته لأردوغان كوك السفير التركي في المملكة العربية السعودية التي قامت وكالة الأنباء السعودية بنقلها، مؤكدا ان مجلس التعاون لدول الخليج العربي كل لا يتجزأ.

وان مجلس التعاون متمسكا بمبدأ الدفاع المشترك للدول الأعضاء، في إطار الحفاظ على أمن وسلامة دول الخليج العربي والمنطقة، مع رفض التدخلات في الشئون الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار أعضاء مجلس تعاون دول الخليج، وتطوير العلاقات بين الدول في كافة المجالات وعلى جميع الاصعدة.

كما شدد على ضرورة الحفاظ على العلاقات مع دول الجوار من أجل تحقيق المصالح المشتركة بين الدول، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.