مصادر عسكرية : القوات العراقية تستعد لمرحلة جديدة من معركة الموصل

رجب الجداوي
اخبار عربية
مصادر عسكرية : القوات العراقية تستعد لمرحلة جديدة من معركة الموصل

تتواصل المعارك في مدينة الموصل وتدخل في الشهر الثالث دون حسم واضح حيث تخوض القوات العراقية المدعومة بقوات التحالف وعلي رأسها القوات الأمريكية حرباً عنيفة بمدينة الموصل العراقية بهدف طرد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش” من المدينة .

وبحسب تصريحات عسكرية عراقية جاءت علي لسان متحدث باسم الشرطة العراقية فإن ترتيبات تجري علي الأرض لتحرير الجانب الغربي من المدينة عبر هجوم من أكثر من محور لإرباك التنظيم وأكد أن من ضمن الترتيبات منشورات وصلت السكان تحذرهم من التعامل مع عناصر التنظيم والعديد من النصائح الأخري عند الحرب .

وبحسب تصريحات عسكرية لقيادات عراقية.فإن التنظيم فقد جزء كبير من قوته في المدينة وبات محاصراً بها وهي التصريحات التي يشكك بها العديد من المراقبين العسكريين والذين أكدوا أن مسار الحرب في الموصل لم يحسم بعد ولازال أهداف قوات التحالف والقوات العراقية لم تتحقق مما دفع بهذه القوات لقصف عشوائي طال مدنيين ومساجد لمجرد الإشتباه .

ووصلت الحالة الإنسانية بمدينة الموصل العراقية إلي معدلات بالغة الخطورة حيث حذرت منظمات حقوقية وأممية من الوضع المتدهور في المدينة جراء تواصل الحرب حتي الآن دون حسم عراقي ورصدت تلك المنظمات حالات نزوح كبيرة من المدينة إلي مخيمات غير إنسانية وسط نقص طعام يهدد بمجاعة في المدينة ونقص في وسائل التدفئة مع برد قاسي ونقص في الأدوية بشكل كبير مع تجاهل دولي لمعاناة المدنيين الذي يعانون بشكل كبير في المدينة .

وأكدت المنظمات الحقوقية أن هناك شح في المساعدات التي تصل إلي المدينة ولا يوجد حملات إنسانية موجهة إلي هناك سوي دول قليلة ساعدت بمساعدات لاتذكر ولا تلبي حاجة بسيطة من إحتياجات المدينة وحذرت تلك المنظمات من عجز طواقم الدفاع المدني هناك من مواصلة عملها بسب نقص الإمكانات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.