الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الحوثيين جماعة إرهابية بالوكالة تتبع الدولة الإيرانية

2017-02-04T22:46:32+03:00
2017-02-04T22:47:00+03:00
اخبار عربية
سامي الشمراني4 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر الحوثيين جماعة إرهابية بالوكالة تتبع الدولة الإيرانية

اعتبر مايكل فلين مستشار الأمن القومي الأمريكي أن ميليشيات الحوثي إحدى الجماعات الإرهابية بالوكالة التي تتبع إيران.

وجاءت التصريحات التي أطلقها فلين بالتزامن مع إعلان مسؤولين أمريكيين عن إرسال الولايات المتحدة الأمريكية مدمرة تابعة لقوات البحرية الأمريكية إلى الساحل اليمني الغربي ، بالقرب من مضيق باب المندب، بدعوى حماية الممرات المائية من الحوثيين.

ووصلت المدمرة الأمريكية “يو أس أس كول” إلى محيط باب المندب لتنفيذ دوريات بالإضافة إلى مرافقة سفن، بحسب ما صرح المسؤولان الأمريكيان.

وأضافا أن هذا التحرك من قبل البحرية الأمريكية يأتي كجزء من وجود متزايد للسفن الحربية الامريكية التي تقوم بعمليات روتينية في المنطقة، بهدف حماية الملاحة البحرية الدولية من ميليشيا الحوثي المتحالفة مع إيران.

وتأتي التحركات الأمريكية حول السواحل الغربية اليمينة بالتزامن مع تصاعد حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

حيث حذر نائب قائد الجيش الإيراني أمير أحمد بوردستان اليوم السبت الولايات المتحدة الأمريكية من مهاجمة إيران، مضيفا أن إيران ستجعل واشنطن حال مهاجمتها إيران  تندم على رد الفعل الإيراني.

فيما سخر قائد القوات الجوية بالحرس الثوري الإيراني علي حاجي من التهديدات الأمريكية لطهران، واصفا تلك لتهديدات بأنها كلام فارغ غير مؤثرة ولا معنى لها، مشيرا إلى أن إيران لديها صواريخ سوف تباغت الولايات المتحدة الأمريكية بسرعة البرق حال إرتكابهم أي إعتداء على إيران.

وكانت وزارة الخزانة الأامريكية قد أعلنت امس الجمعة للمرة الأولى في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرضها عقوبات بحق  شركة وشخصية إيرانية، الأمر الذي واجهته طهران بأنها ستعامل الولايات المتحدة الأمريكية بالمثل، وأكدت على اتخاذها هقوبات إيرانية تستهدف شركات وأفرادا أمريكية تدعم مجموعات إرهابية

فيما حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طهران امس الجمعة على خلفية التجربة الصاروخية الباليستية، مضيفا أن “إيران تلعب بالنار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.