من جديد الحوثيين يقصفون السعودية بالبالستي و السعودية تنجح في إعتراض الصواريخ

رجب الجداوي
اخبار عربية
من جديد الحوثيين يقصفون السعودية بالبالستي و السعودية تنجح في إعتراض الصواريخ

في تطور جديد للمواجهات بين السعودية والحوثيين أطلق الحوثيين اليوم صاروخين من النوع البالستي علي منطقة أبها وأعلنت السلطات السعودية إعتراض الصاروخين بأنظمة الدفاع الخاصة بها فيما أعترف الجانب المقابل الحوثيين بالعملية  مؤكدين علي أنه صاروخ واحد رداً علي غارات التحالف العربي علي مواقعهم باليمن .

عملية اليوم ليست الأولي من نوعها حيث سبق للحوثين تنفيذ أكثر من عملية إطلاق صواريخ تجاه المملكة العربية السعودية أحدهما بإتجاه مكة بحسب بيانات السلطات السعودية السابقة في إطار التوتر المستمر بينهما عقب الإنقلاب الذي نفذه الحوثيين في اليمن .

وكان إنقلاباً عسكرياً نفذه الحوثيين باليمن علي الشرعية المتمثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي مما أشعر دول الخليج بالخطر خصوصاً السعودية التي تشترك في الحدود مع اليمن والتي سعت لمساندة هادي في وجه الحوثيين مما أدي لتشكيل تحالف عربي عسكري يهدف لهزيمة الحوثيين وتصحيح الأوضاع وهي الحرب المستمرة إلي الآن ويدفع ثمنها المواطنيين في اليمن الذي يعانون كورارث إنسانية كبري بسب الحرب المستمرة .

من جانبها تتهم السعودية إيران بدعم الحوثيين سياسياً وعسكرياً لإستهداف أمن المملكة وأتهم عادل الجبير وزير الخارجية السعودي صراحة إيران بالوقوف وراء دعم الحوثيين وكذلك الخلايا التي تستهدف أمن السعودية مطالباً المجتمع الدولي للوقوف ضد هذه التجاوزات فيما يعتبر تحريض ضد إيران .

تطورات المشهد الخليج دفع السعودية بشكل كبير إلي محاولة بناء تحالفات دولية قوية توقف أي تهديد متوقع من قبل إيران لها وللخليج عموماً وتستهدف فيه حل إشكاليات أزمة اليمن وسوريا وربما زيارة أردوغان اليوم نوقش فيها ذلك الأمر من قبل تركيا والسعودية واستدعت تصريحات من تركيا علي لسان أردوغان أكد فيها أن أمن السعودية من أمن تركيا فهل تنجح التحالفات السعودية في إيقاف سيل الصواريخ البالستية ؟ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.