المحافظين الجدد بمصر حركة محافظين جديدة تعرف علي الأسماء

رجب الجداوي
2017-02-16T13:42:33+03:00
اخبار عربية
المحافظين الجدد بمصر حركة محافظين جديدة تعرف علي الأسماء

عقب التعديل الوزاري الذي تم بمصر ويؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستوري اليوم يوجد تعديل جديد ولكن علي مستوي المحافظين بمصر حيث أعن مجلس الوزراء عن المحافظين الجدد اليوم والذي شمل ٦ محافظات كبري ومن المقرر تواجد المحافظين اليوم لأداء اليمين الدستوي أمام عبد الفتاح السيسي .

وكانت حركة المحافظين الجدد شملت كل من :

  • اللواء رضا فرحات محافظ للقاهرة
  • اللواء أحمد شعرواي محافظ للدقهلية
  • اللواء محمد العشماوي محافظ للقليوبية
  • اللواء محمد الزملوط محافظ للوادي الجديد
  • الدكتور نادية عبده محافظ للبحيرة
  • الدكتور محمد سلطان محافظ للإسكندرية

ووجه التعديل بإنتقادات كون معظم المحافظين الذين تم إختيارهم من اللواءت في الجيش والشرطة وهم الشريحة التي ثبت سوء إداراتها للمحافظات حيث تشهد المحافظات المصرية أسوء فترات من سوء الإدارة والفساد والإنفلات الأمني وفوضي القرارات نتيجة تولي اللواءات مقاليد الإدارة رغم كونهم خريجي مدارس عسكرية وأمنية لا تصلح للعمل المدني .

إنتقادات المحافظين لا تختلف عن الإنتقادات الموجهة للوزارء الذين يؤدون اليمين الدستورية اليوم وبحسب اراء المواطنين المتابعين للتعديلات فإنها لن تثمر في الغالب تحسين أوضاع المصريين الإقتصادية أو المعيشية نظراً لإنعدام الكفاءة الواضح لدي المعينين .

تأخر التغييرات ومجيئها علي هذا النحو من السوء ربما راجع لعدة أسباب أهمها الكثير من الشخصيات المصرية اعتذرت وتراجعت عن قبول أي منصيب في الفترة الحالية والتي تشهد غموض علي مستوي مصر من حيث الأفق السياسي والإقتصادي فعلي مستوي السياسة تعاني مصر أزمة سياسية طاحنة عقب صعود الجنرالات للحكم في العام ٢٠١٣ وعلي صعيد الإقتصاد ربما هذه الفترة هي الأسوء في تاريخ مصر المهددة بشبح الإفلاس وفق تقارير دولية اخرها تقرير وضع مكتب ترامب أكد فيه مستشاري ترامب علي سوء الوضع الإقتصادي المصري وطرحو بدائل لدعم نظام السيسي الذي يعتبره ترامب حليف وكذلك السيسي بالمثل .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.