القوات العراقية تبدأ عمليتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل

سامي الشمراني
اخبار عربية
القوات العراقية تبدأ عمليتها العسكرية لتحرير مدينة الموصل القديمة بالجانب الغربي لمدينة الموصل

بدأت قوات الجيش العراقي المدعومة من قبل طائرات التحالف الدولي، بالتقدم نحو حيي الدندان والدواسة المحاذيين لمدينة الموصل في الجانب الغربي من مدينة الموصل الواقعة في شمال العراق، ضمن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي لإستعادة المدينة من سيطرة عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وصرح العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، إن قوات الجيش العراقي تشق طريقها باتجاه وسط مدينة الموصل القديمة، من خلال الجنوب والجنوب الغربي لمدينة الموصل.

وقالت مصادر بالجيش العراقي إن قوات الرد السريع التابعة لقوات الجيش العراقي تقدمت باتجاه حي الدواسة، بينما توجهت قوات الشرطة الاتحادية صوب حي الدندان المحاذي لنهر دجلة.

وأشارت المصادر أن القوات العراقية انطلقت من حيي الجوسق والطيران، مضيفة أن القوات العراقية تخوض معارك مع عناصر تنظيم الدولة الذين يحاولون إعاقة تقدم القوات العراقية.

كما أوضحت مصادر بالجيش العراقي أن قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب قامت باقتحام حي تل الرمان وحي الصمود.

وأكد الفريق رائد شاكر جودت قائد قوات الشرطة الاتحادية أن قوات أخرى من الشرطة الاتحادية تحاول اقتحام حي النبي شيت.

وكانت مصادر عسكرية قد كشفت أمس السبت، عن سقوط عدد من الجنود العراقيين ما بين قتيل وجريح، نتيجة الهجوم الواسع الذي شنه عناصر تنظيم الدولة فجر أمس السبت على مواقع في حيي الغزلاني والطيران (جنوب غربي الموصل.

وكانت القوات العراقية والمدعومة من قبل ميليشيات الحشد الشعبي الشيعي وميليشيات الحشد العشائري، وبمساندة من مقاتلات التحالف الدولي قد تمكنت من استعادة الأحياء الشرقية من مدينة الموصل، وطرد عناصر تنظيم الدولة منها.

كما تمكنت قوات الجيش العراقي من إحراز بعض التقدم داخل الأحياء الواقعة داخل الشطر الغربي من المدينة، مع تواصل العمليات العسكرية لتحرير كامل المدينة من سيطرة عناصر تنظيم الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.