الموساد يطلق حملة تحت مسمى تجنيد الجاسوسات

سلمان عبدالله4 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الموساد يطلق حملة تحت مسمى تجنيد الجاسوسات

اظهرت التقارير الاخبارية الصادرة صباح هذا اليوم الحديث عن أعلان صادر عن الموساد الاسرائيلي الذي يترأسه يوسي كوهين، حملة لما أسماه بـ “تجنيد الجاسوسات”، متضمن هذا الأمر مجموعة من الشروط اللازمة للعمل.

وفي نفس السياق جاء القول بإشتراط الجهاز إن تكون المتقدمة ذات شخصية قوية، بالإضافة إلى المقدرة على العمل خلال الظروف الغير عادية على حد قوله، وهذا ما قام بكتابته أوفير جندلمان الناطق الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر حسابه الرسمي باللغة العربية ضمن موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر.

ويأتي هذا الأعلان بشكل علني وليس خفي او مبهم، ويعتبر طلب الموساد لهذه الشخصية التي تتميز بالقوة والعمل ضمن الظروف الغير عادية إنما جاء نتيجة فقدان هذا الجهاز الاستخباراتي عدد كبير من عملائه، بالإضافة إلى حاجته الدائمة للحصول على المعلومات ضمن صراعة الدائم في العالم العربي.

وقد ذكر الكتاب والمحلل السياسي جهاد حرب في هذا السياق بإن هذا الاعلان يأتي من أجل عمل الاحتلال الاسرائيلي على زيادة عدد العملاء لديه، وتوسيع عمله على مختلف النطاقات، ولم يقتصر الامر عند ذلك الحد وإنما يأتي من أجل غزو جيل الشباب وخاصة بعد الظروف الاقتصادية التي تعانيها الكثير من الدول العربية.

وذكر الموساد ضمن اعلانه بإن جهازة يتكون من 40% من الفتيات جاء من أجل ترغيب الفتياة بهذا الجهاز، بالإضافة إلى اظهار قدرة المرأة على العمل ضمن الظروف الغير عادية، وعلى الرغم من ذلك لم نجد امرأة تتولى قيادة جهاز الموساد منذ تأسيسه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.