اعلان ممثل حركة حماس في البنان عن موافقة الحركة المشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بتجهيز لعقد المجلس الوطني

2017-01-04T21:36:27+03:00
2017-01-04T21:55:06+03:00
اخبار اليوماخبار عالمية
سلمان عبدالله4 يناير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اعلان ممثل حركة حماس في البنان عن موافقة الحركة المشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بتجهيز لعقد المجلس الوطني

في ظل أقتراب الموعد الخاص بعقد المجلس الوطني الفلسطيني، وذلك في العاشر من الشهر الجاري بالعاصمة اللبنانية بيروت، أعلن ممثل حركة حماس في البنان عن موافقة الحركة المشاركة في اللجنة التحضيرية الخاصة بتجهيز لعقد المجلس الوطني.

وفي نفس السياق تحدث بركة عن إن موافقة حماس المشاركة في المجلس الوطني جاء بعد قيام الحركة بتشاور مع العديد من الفصائل على أن يكون الغرض المنوي من اللقاء مناقشة الوضع الفلسطيني بشكل عام، وآلية وكيفية إنعقاد المجلس الوطني بشكل خاص.

وقد أعلن رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، عن توجيهه عدد من الخطابات الخطية لاعضاء اللجنة التحضيرية في المجلس الوطني، والذي كلف بالإعداد لإنعقاد المجلس الوطني، وذلك في تاريخ 10 و 11 من هذا الشهر داخل العاصمة اللبنانية.

حيث تحدث الزعنون في نفس السياق عن إن الدعوات التي وجهة جاءت بعد مشاورات جرت بين الفصائل الفلسطينية وعلى وجه الخصوص كلاً من حركة حماس والجهاد الإسلامي، وتأتي هذه الدعوة نتيجة لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في تاريخ 27/12/2016 الذي دعى لعقد المجلس الوطني.

واضاف قائلاً بإن سبب عقد اجتماع اللجنة التحضيرية بهدف العمل على اتمام عقد دورة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني تتسم بطابع النجاح بالإضافة إلى عمله على تشكيل خطوة حقيقية من أجل توحيد الصف الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية واستعادة وحدة النظام السياسي الفلسطيني، ولا يقتصر الأمر عند ذلك وإنما يتسع من أجل عقد انتخابات عامة، بالإضافة لمناقشة الوضع الفلسطيني بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.