منظمة الصحة العالمية تعلن عن امكانية التعايش مع كورونا للابد

ريم بركات
اخبار عالمية
منظمة الصحة العالمية تعلن عن امكانية التعايش مع كورونا للابد

يامل العديد من بلدان العالم منذ بداية ازمة فيروس كورونا ايجاد حل بمجرد التوصل إلى لقاح والقضاء على الفيروس وبرغم التوقعات في تأخر التوصل إلى علاج للأزمة إلا أن منذ شهر خرجت روسيا تعلن عن نجاحها في التوصل إلى حل لقاح لفيروس كورونا كما أعلنت جامعة ستافورد عن اقتراب تواصلها إلى العلاج حيث أعلنت أن اللقاح سيكون متاح في شهر سبتمبر المقبل ولكن جاءت تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم صادمة لطموحات الجميع بعد اعلانه قائلا  “لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبداً” .

صعوبة القضاء على فيروس كورونا 

خرج العديد من العلماء والمختصون ليعلنوا عن صعوبة التوصل إلى حل جذري لمشكلة كورونا وذلك بسبب عدم امكانية توفير المصل لجميع دول العالم حيث صرح من قبل بيل جيتس قائلاً أن للقضاء على فيروس كورونا لابد من توافر عدة جرعات لأكثر من 70:80% من سكان الأرض وهذا يعد رقم مهول من الصعب توفيره. 

لتأتي اليوم تصريحات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تؤكد صعوبة التوصل إلى حل جذري وسريع لمشكلة الفيروس وأن من الممكن أن نستمر في التعايش مع الفيروس للابد. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.