حريق هائل يقضي على متحف ريو دي جانيرو الوطني

سمر إبراهيم
2018-09-05T01:52:15+03:00
اخبار عالمية
حريق هائل يقضي على متحف ريو دي جانيرو الوطني

متحف ريو دي جانيرو الوطني في البرازيل نشب به حريق كبير مساء الأحد ويُعد هذا المتحف من الأبنية التاريخية العريقة والتي يبلغ عمرها أكثر من 200 عام تقريباً حيث اشتعلت النيران بعد موعد انتهاء الزيارة بساعتين حيث تعاظمت النيران بسرعة كبيرة دون وجود أي قدرة على السيطرة على الحريق.

والتي لا يعلم أحد حتى الآن أي سبب وراء اندلاعها وقد أدى هذا الحريق للعديد من الخسائر حيث أن الخسارة لا تقتصر على المبنى التاريخي فقط بل تمتد إلى 20 مليون قطعة أثرية من كافة أنحاء العالم.

متحف ريو دي جانيرو

الحريق يلتهم آثار متحف ريو دي جانيرو الوطني:

تسبب الحريق المروع الذي نشب في متحف ريو دي جانيرو الوطني في احتراق الكثير من التراث التاريخي بحسب مصادر موقع بوابتي نيوز حيث يضم المتحف مجموعة نادرة من الآثار المصرية النادرة والتي تُقدر بحوالي 700 قطعة أثرية مصرية ولعل أبرزها تابوت شا آمون إن سو.

بالإضافة إلى أقدم حفرية في تاريخ البشرية والتي عُثر عليها في البرازيل بالإضافة إلى مجموعة من الهياكل العظمية للديناصورات وقد تدمر كل هذا التراث التاريخي النادر حيث التهمته النيران بالكامل ولم يتبقى منه أي شيء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.