القبض علي زعيم مجموعة تندر الارهابية من الاستخبارات الايرانية

ريم بركات3 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
القبض علي زعيم مجموعة تندر الارهابية من الاستخبارات الايرانية

قامت وزارة الاستخبارات الايرانية بعملية اعتقال معقده لزعيم مجموعة تندر المعارضة “جمشيد شارما” الذي يقيم في الولايات المتحدة 

وهي مجموعة نشاطها عبر الانترنت وغير معروفة لدى أوساط المعارضة الإيرانية ولا احد يعرف أفرادها وكم أعدادهم وليس لها وجوه بارزة  ولا تقوم على خطة سياسية معروفة .

اعتقال زعيم مجموعة تندر الارهابية 

 اصدرت وزارة الاستخبارات الايرانية اليوم بيان  قالت فيه “إنها اعتقلت قائد مجموعة تندر ” جمشيد شارما ” الذي كان يخطط لتفجيرات في سد بشيراز والمعرض الدولي للكتاب بطهران وقبر الخميني “.

واتهم البيان الذي أصدرته وزارة الاستخبارات الإيرانية مجموعة تندر بأنها “تدير عمليات تخريبية في إيران من مقرها في أميركا وكما تحمل المجموعة مسؤولية تفجير وقع قبل 12 عاما في حسينية بمدينة شيراز، أدى إلى مقتل 14 شخصا و215 جريحا” 

يبدو أن عملية  اعتقال جمشيد شارمهد تمت خلال زيارة له إلى تركيا مؤخرا أو ربما تكون سلمته أنقرة لطهران ولم يعرف او يعلن حتى الآن كيفية القبض عليه وما هي الإجراءات التي اتبعتها الاستخبارات الإيرانية. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.