دول العالم تضامن لارسال مساعدات الى بيروت

ريم بركات5 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
دول العالم تضامن لارسال مساعدات الى بيروت

تضامن العديد من بلدان العالم مع دولة لبنان بسبب كارثة انفجار مرفأ بيروت بالأمس وقدم العديد من المشاهير حول العالم خالص تعازيه لقتلى وتمنياتها بالشفاء للمصابين وقامت البوم العديد من الدول حول العالم بإعلانها عن تقديم مساعدات لدولة لبنان تخطي تلك المحنة الصعبة. 

مساعدات العالم الى لبنان 

اعلن السفير الفرنسي في لبنان علي حسابة الشخصي علي تويتر قائلا “‏أعرب عن أحر التعازي للبنان إثر الفاجعة التي أصابت بيروت. تقف فرنسا إلى جانب لبنان. بدأت تعبئة مساعدات فرنسية هامة للبنان ٍوإنني أعود إلى بيروت اليوم” وجاء ذلك بعد، قيام الرئيس الفرنسي بتقديم التعازي والتضامن الى الشعب اللبناني. 

بينما أكد وزير الخارجية الأمريكي على مساندة الولايات المتحدة لدولة لبنان في محنتها قائلا “الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عاجلة للبنان لمواجهة آثار الانفجار الكبير الذي ضرب مرفأ بيروت” ولم يحدد الوزير في تصريحاته طبيعة المساعدات التي سوف يقدمها. 

وأعلنت روسيا عن إرسال مستشفى ميداني بالإضافة إلى خمس طائرات محملة بالمساعدات الطبية. 

وقامت مصر بتجهيز مستشفى ميداني علي اعلي مستوي في بيروت لاستقبال الجرحى والمصابين وتقديم المساعدات الطبية كما قامت العمل بإرسال طائرة مساعدات طبية. 

واعلن التلفزيون الأردني منذ قليل عن قيام الملك عبدالله الثاني بتجهيز مستشفى ميداني استعداداً وارساله الى بيروت. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.