عاصفة شديدة ترجئ زيارة ميركل إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجمعة المقبلة وإلغاء رحلات جوية

سامي الشمراني
اخبار عالمية
عاصفة شديدة ترجئ زيارة ميركل إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجمعة المقبلة وإلغاء رحلات جوية

أعلنت عدة ولايات أمريكية الواقعة في شمال شرقي الولايات المتحدة الأمريكية حالات الطوارئ، نتيجة التساقط الهائل للثلوج بسبب العاصفة الشتوية الشديدة التي ضربت ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسلفانيا وفيرجينيا.

وقامت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية بإصدار تحذيراتها بشأن العاصفة الثلجية من شرقي بنسلفانيا وحتى جنوب غربي ماين.

بدورها أغلقت المدارس أبوابها جراء العاصفة الثلجية، كما الغيت آلاف الرحلات الجوية.

كما تسببت موجة الطقس السيئ التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية في تأجيل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الولايات المتحدة إلى يوم الجمعة المقبل، حيث من المقرر أن تلتقي ميركل بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعلنت السلطات المحلية في ولاية نيوهامشير مقتل فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، بسبب فقدانها السيطرة على سيارتها مما أدى إلى اصطدامها بشجرة نحو الساعة السابعة صباحا يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي للولاية.

ولفظت الفتاة التي لم يكشف عن اسمها أنفاسها الأخيرة في المستشفى التي نقلت إليها بعد الحادث.

وتسببت العاصفة الشتوية، والتي تبلغ سرعة الرياح بها إلى نحو 100 كيلومتر في الساعة، في توقف حركة الانتقال والسفر في مناطق عديدة في شمال شرقي الولايات المتحدة، وحذرت السلطات الأمريكية في العديد من الولايات السكان من مغادرة منازلهم.

وصدرت تحذيرات بشأن ظروف الطقس السيء لنحو 50 مليون مواطن في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت أجزاء أخرى من الولايات المتحدة الأمريكية تساقطا هائلا للثلوج، ولقي أربعة أشخاص تتعدى أعمارهم 60 عاما حتفهم في حوادث متفرقة بولاية ويسكنسن أثناء إزالة الثلوج، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وقال خبير الأرصاد الجوية المقيم في تاوتون بولاية ماساشوسيتس آلان دونهام، إنه “خلال ذروتها (العاصفة) يمكننا أن نرى معدلات تساقط للثلوج تتراوح ما بين واحد إلى ثلاثة بوصة (2.5 إلى 7.6 سنتيمترات) وحتى أربعة بوصة في الساعة”.

وقالت خدمة “فلايت أوير” المختصة بمتابعة الحركة الجوية، أنه تم إلغاء أكثر من 6800 رحلة جوية، وأشارت فلايت أوير إلى أن مطارات واشنطن ونيويورك وبالتيمور وبوسطن وفلادلفيا كانت الأكثر تضررا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.