ترامب: ندرس إعادة فرض العقوبات على إيران مجددا

ريم بركات16 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
ترامب:  ندرس إعادة فرض العقوبات على إيران مجددا

عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمر صحفي في منتجع الجولف الخاص به وسط إجراءات أمنية مشددة واستعدادات كثيرة قبل انطلاق المؤتمر رسميا الذي يأتي مع اقتراب الانتخابات الأمريكية،  وأعلن خلاله ترامب عدد من التصريحات الهامة حول العقوبات الأمريكية على إيران.

ترامب ندرس إعادة العقوبات على إيران مرة أخرى

أشار الرئيس الأمريكي في تصريحاته اليوم أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بالرد على رفض مجلس الأمن الدولي تمديد قرار حظر التسليح على طهران من خلال استخدام آلية سناباك التي تعد من الاليات المثيرة للجدل لإعادة فرض عقوبات على إيران مجددا.

تتيح الآلية إعادة فرض كل العقوبات الأمريكية على إيران كونها قامت بانتهاك التعهدات التي توجد في الاتفاق النووي الذي عقد بينها وبين دول عظمى كان من بينها الولايات المتحدة التي خرجت رسميا من الاتفاق عام 2018، ومع التهديد الأمريكي لإعادة  فرض عقوبات على طهران مجددا ينتهي قرار حظر التسليح على إيران  في شهر أكتوبر المقبل،  وسط مساعي الكثير من الدول بنجاح ترامب في استمرار فرض العقوبات على طهران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.