الاحصائية تظهر بتفوق بول بوجبا في مانشيستر يونايتد

سلمان عبدالله
اخبار الرياضة
الاحصائية تظهر بتفوق بول بوجبا في مانشيستر يونايتد

في ظل الفترة الأخيرة، كان الحديث الشاغر لوكالات الاعلام الدولية الحديث عن صفقة انتقال اللاعب الفرنسي بول بوغبا بمبلغ 100 مليون يورو، وقد تناولت الكثير من التساؤلات التي تطرح عن الدوري الذي سوف يقدمه اللاعب لفريق مانشيستر يونايتد من اجل دفع هذا الملبغ الكبير باللاعب.

وبعد لعب اللاعب الفرنسي ستة عشر مباراة ضمن مباريات الدوري الانجليزي مع فريق الشياطين الحمر، يمكن الحديث عن اداءه وفعالية اللاعب، فقد اصبح اللمبلغ الذي دفع باللاعب لا يمكن استغرابة.

وتحدث  إيريك كانتونا عن الدوري الذي يقوم به اللاعب الفرنسي، قائلاً بانه أول للاعب تجده يدافع في خط الوسط ويعود الى الخلف من أجل قطع الكرة، بالإضافة إلى نجاحه الكبير في عملية قطع الكراة الهوائية، وكذلك النجاح الكامل في الثنائيات التي تقوم بين اللاعبين، ولم يقف قوله عند هذا الحد وإنما اتسع ليشمل قوله بإنه لا يستغرب دفع مبلغ ضخم في كلاً من ميسي واوزيل وكذلك بوسكتيس حيث أن الراتب الذي تحصل عليه ميسي خلال عقده لمدة خمس سنوات وصل إلى 500 مليون يورو.

ونجد ان اللاعب الفرنسي منذ انتقالة من فريق يوفينتوس وهو يلعب أما في مكان الارتكاز او خط الوسط الايمن، إلا انه بعد عدد من المباراة فقد عاد اللاعب إلى مركزه الذي لعب فيه مع الفريق الإيطالي أي في وسط الملعب إلى الجهة اليسرى.

وما يظهر تفوق اللاعب في مانشيستر يونايتد على يوفينتوس هي الإحصائية الخاصة باللاعب فقد اظهرت الاحصائيات بإن تمريراته الصحيحة في بونايتد 86% مقابل 83% في بوفنتوس، بالإضافة إلى ان المعدل الخاص بعدد الفرص التي يخلقها ضمن المباراة الواحدة 1.91 في يونايتد مقابل 1.61 في يوفنتوس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.