ارتفاع كبير في نسبة التقنية الحديثة لنظارات الواقع الافتراضي ضمن الاسواق العالمية

شادي الشميري19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ارتفاع كبير في نسبة التقنية الحديثة لنظارات الواقع الافتراضي ضمن الاسواق العالمية

في ظل التطور الكبير الذي يشهده مجال التكنولوجيا، وتصنيع الاجهزة الذكية، فقد اظهرت التقارير الصادرة حديثاً عن توقعات بوصول شحنة نظارات الواقع الافتراضي إلى ما يقارب 2.9 مليون خلال نهاية العام.

بحيث اظهرت التقارير المختلف بان نظارات الواقع الافتراضي عملت على اصدارها العديد من الشركات وهي نظارة Oculus Rift من شركة Oculus التي قام  الفيسبوك بالعمل على الاستحواذ عليها مؤخراً، بالإضافة إلى قيام شركة HTC  و Vive بإصدار نظارة Valve، وأخيراً كان لدينا نظارة Playstation VR التي قامت شركة سوني بإصدارها.

وقد اظهرت التقارير بإن نسبة التقنية الحديثة التي صدرت قد تصل إلى ما يقارب 2.91 من عدد الاجهزة الخاصة بذلك ضمن الاسواق وذلك بعد قيام كلاً من شركة سوني التي عملت على القيام بشحنة كبيرة جداً من أجهزة نظارات الواقع الافتراضي، ثم تأتي شركة Oculus  في الترتيب الثاني من حيث الكمية واخيرً تأتي شركة HTC.

وقد اظهرت الاحصائيات بأنه من المتوقع أن تصل شحنة شركة سوني لوحدها من نظارات الواقع الافتراضي إلى 1.5 مليون، كذلك توجهت بعض التقارير للحديث عن إمكانية وصولها إلى 2.5 مليون جهاز في عام 2017، أما بالنسبة للكمية الكلية من نظارات الواقع الافتراضي فمن المتوقع وصولها إلى 5.1 مليون نظارة، أي بنسبة 75%.

وقد اظهرت توقعات TrendForce الخاصة بنسبة العائدات التي سوف تحققها نظارات الواقع الافتراضي لهذا العام، فقد جاءت بقيمة 1.9 مليون دولار، ومن المتوقع وصولها إلى 22.9 مليون در مع حلول عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.