4 أسباب تهدد إمكانية استمرار صدور جيلبريك لهواتف آيفون وايباد

سلمان عبدالله26 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
4 أسباب تهدد إمكانية استمرار صدور جيلبريك لهواتف آيفون وايباد

اظهرت التقارير الاعلامية المختلفة القيام بالحديث عن تاخر عملية اصدار جيلبريك الجديد عما كان في السابق الامر الذي ترتب عليه الكثير من التساؤلات في هذا السياق، ولقد قامت بعض التقارير الاعلامية بالعمل على الحديث عن خطورة هذا الامر لكون أن هذه هي المرة الاولى التي يتأخر بها مطوروا ومصدورا جيلبريك، وخصوصا مع صدور هواتف آيفون الجديد والتي تحمل مسمى آيفون 7 وكذلك آيفون 7 بلس الامر الذي اظهر أن هناك مجموعة من التهديات الكبيرة التي تشكل خطر على عملية صدورة.

  • المجموعات لا تربح من جيلبريك لأجهزة آيفون و آيباد

من الامور التي تظهر الحديث عنها في عملية تأخر اصدار جيلبريك لكلا من الهواتف خلال الفترة الحالية إن عملية الكشف عن الثغر والمشاكل الامنية التي تمكنهم من الحصول عليها والقيام بإصدار نسخة جديدة ومطورة يتطلب الكثير من الوقت والمال، الامر الذي دفع الكثير من الاشخاص الذين يعملون ضمن مجال الكشف عن الثغر الخاصة بهواتف آيفون ونظام تشغيلها إلى القيام ببيعها لشركة آيفون وذلك  من أجل الحصول على العوائد المالية المرتفعة التي تصل إلى ملايين الدولارات، وبذلك يعد الامر مغري.

  • آبل تحارب هذه المجموعات سرا وعلانية

تكشف التقارير الاعلامية المختلفة الحديث عن إن المجموعات التي تعمل ضمن عملية الاختراف الخاصة بنظام آيفون هي مجموعات تتمتع بدرجة عالية من الأحتراف والتفوق في مجال الأختراق الامر الذي يترتب عليه قيام تلك المجموعات بالعمل بشكل خفي وسري لدرجة كبيرة من أجل عدم التعرض لمشاكل مختلفة.

إضافة إلى أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على القيام بفرض العديد من العقوبات على الاشخاص الذين يقوموا بتحميل هذه جيلبريك وذلك عن طريق حرمانهم من خدمة الدعم الفني بالاضافة إلى ايقاف التحديثات للأجهزة التي قامت بتحميل هذه البرامج وكذلك الضمان.

  • ايجاد الثغرات الأمنية أصبح صعبا

من الأمور التي اصبحت تواجه المخترقين لنظام هواتف آيفون الصعوبة في عملية ايجاد الثغر الامنية وخصوصا في ظل التطور الكبير الذي تسعى شركة آبل إلى العمل عليه عبر هواتفها المختلفة وذلك بعد قضية FBI التي اقيمت خلال الفترة الاخيرة، بالاضافة إلى سعى الشركة في الحفاظ على عملائها وعدم خسارة اطراف جديدة ضمن هذا النطاق، ومن الامور التي تناول اهمية كبيرة أن المستخدمين اصبحوا يبحثون عن الهواتف التي تتمتع بدرجة عالية من الخصوصية والامان لكون أن الهواتف اصبحت تحمل العديد من الصور الخاصة بالاضافة إلى الملفات التي تتعلق بالعمل.

  • هذا مؤثر على جودة جيلبريك

ومن الأمور التي اصبحت تظهر خلال الوقت القريب عدم فعالية وجودة نظام جيلبريك التي تصدرها الشركات والفئات المختلفة فقد ظهرت مشكلة عدم عمل العديد من الخصائص والمميزات الختلفة ضمن جيلبريك iOS 9 و iOS 10 ويعود هذا الامر بسبب الامور السابق ذكرها والتي تتعلق بتكلفة العالية لهذا الامور وطلب اوقات كثيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.