آبل تحقق نجحات عالية جدا ضمن الربع الاخير لعام 2016

سلمان عبدالله1 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
آبل تحقق نجحات عالية جدا ضمن الربع الاخير لعام 2016

مع نهاية كل عام تقوم الشركات الانتاجية في مختلف المجالات بالعمل على حصر وحساب معدلات الربحية والخسائر التي تعرضت لها الشركة، بهدف تحديد مدى نجاحها بخصوص إصدارها خلال العام بكاملة، بحيث تقسم الشركات معدلات الارباح إلى اربعة ارباع في كل عام.

ولقد اظهرت الاحصائيات الخاصة بشركة آبل بتحقيقها نجحات عالية جدا خلال الاونة الاخيرة ضمن الربع الاخير لعام 2016، وهذا على غير المتوقع من قبل وول ستريت، حيث إن العام الماضي يعد من اسواء الاعوام التي مرت بها الشركة وخصوصا في ظل الازمة المالية التي تعاني منها وبناء على ذلك تسعى الشركة إلى القيام بزيادة ارباحها من أجل الانتهاء من الازمة التي تمر بها.

ولقد شهدت الشركة قيامها بالعمل على تحقيق ارباح  78.4 مليار دولار خلال الربع الرابع منها 17.9 مليار دولار عبارة عن أرباح صافية، بالاضافة إلى ربح 3.36 دولار لكل سهم، وتعتبر شركة آبل هي الوحيدة التي استفادة من عملية صعود الاسهم الخاصة بها منذ تولى الرئيس الامريكي ترامب.

كما إن الشركة قامت بالاعلان بإنها عملت على بيع 78.3 مليون هاتف خلال الربع الرابع بحيث يعتبر هذا الرقم أكبر مما حققته العام الماضي خلال الفترة ذاتها فقد قامت الشركة ببيع  74.8 مليون آيفون، ولم تقف نسبة المبيعات عند الهواتف الذكية وإنما امتدت للحواسيب الشخصية فقد شهدت ارتفاع طفيف، حيث إن المبيعات الخاصة بها بلغت 5.4 مليون حاسوب مقارنة مع 5.3 مليون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.