سامسونج تعلن عن جيلها الجديد من الحاسوب المحمول تحت مسمى Notebook 9

شادي الشميري19 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سامسونج تعلن عن جيلها الجديد من الحاسوب المحمول  تحت مسمى Notebook 9

أعلنت شركة سامسونج عن جيلها الجديد من الحاسوب المحمول وذلك تحت مسمى Notebook 9، ويتمتع هذا الحاسوب الجديد بقياسين مختلفين هما 15 و 13.3 بوصة.

ومن المتعارف عليه لدى مختلف الحواسب المحموله أن الشاشة تكون ذات قياس 15.6، إلا أن شركة سامسونج عملت على الخروج عن هذا المنطق وتقليلها وذلك بهدف اعطاء الهاتف وزن اخف، بالإضافة إلى نحافة أكبر لشاشة، وادي ذلك الأمر إلى ان يصبح الوزن الخاص بالهاتف أقل من 850 غرام للقياس13.3  بوصة و أقل من كيلوغرام للقياس 15 بوصة.

مع المميزات الجديدة التي يتمتع بها حاسوب Notebook 9، وخاصة الشاشة النحيفة، بالإضافة إلى مقاومة الصدمات وذلك عن طريق تكامل الخدمات الداخلية بالجهاز، وكذلك مقاومة الحرارة، كما يتمتع بتنقية شاشة FullHD مع زاوية رؤية تصل إلى 178 درجة مع تواجد مجسات خاصة برفع اضاءة الشاشة إلى 500 nits عند الإستخدامها تحت ضوء الشمس، مما قد يدفع كل هذه الأمور المستخدمين إلى السعى من أجل اقتناءه.

ولا يقف الأمر عند المميزات السابقة وإنما كذلك يتمتع هذا الجهاز بالجيل السابع من معالجات إنتل و Core-i7 وكذلك زودت الأجهزة ببطارية 30 واط تعطي أداء يصل حتى 7 ساعات تشغيل، كما تدعم مميزة الشحن السريع، اما بالنسبة لذاكرو العشوائية التي يتمتع بها الجهازين فهي أما 8 أو 16 غيغابايت من نوع DDR4 وذلك يكون بحسب نوع المعالج المستخدم،  اما بخصوص الذاكرة التخزينية الخاصة بالجهازين  فهناك قرص ساكن SATA 3 بسعة 256 غيغابايت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.