شاومي تكشف عن هاتف Mi 5c ومعالج Surge S1

سلمان عبدالله
اخبار التقنية
شاومي تكشف عن هاتف Mi 5c ومعالج Surge S1

ضمن السعي الدائم من قبل شركة شاومي الصينية في الرقية وادخال المجالات الجديدة عبر هواتفها الذكية فقد كشفت تقارير اعلامية الحديث من قبل المسؤولين في الشركة ضمن أحد الاحداث الكبيرة بإن الشركة ستعمل خلال الوقت القادم على اصدار المعالج الذي يحمل مسمى Surge S1.

ويأتي هذا التطور الكبير من قبل شركة شاومي الصينية التي تعمل في صناعة الهواتف الذكية  بعد قيامها بتصريح خلال وقت متأخر من العام الماضي عن استياءها الكبير من التصرفات التي تقوم بها شركة كوالكوم والتي تختص في عملية اصدار معالج سناب دراجون 835، حيث أن الشركة عملت على تأجيل اصدار العديد من الهواتف الذكية الخاصة بها بسبب قيام شركة سامسونج بشراء جميع الوحدات المختلفة.

ولا يقف الامر عند ذلك فقد اظهرت التقارير الاعلامية بإن المعالج Surge S1 سيكون يعمل ضمن الهواتف ذات المواصفات المتوسطة أما بالنسبة للهواتف التي تتمتع بمواصفات راقية فستقوم الشركة خلال الوقت القادم بالعمل على اصدار معالج جديد.

ويأتي المعالج الجديد الذي قامت الشركة بإصدارة بمواصفات الآتية مصنع وفق تقنية 28 نانومترًا ومعمارية 64 ، ويضم معالج رسوميات من نوع  Mali T-860 MP4، بالإضافة إلى كونه معالج ثمانية انوية من نوع ARM Cortex A53.

ولقد قامت بعد ذلك الشركة الصينية شاومي بالاعلان عن الهاتف الجديد الذي يحمل مسمى Xiaomi Mi 5C ويعتبر هو أول هاتف يعمل عبر المعالج Surge S1

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.