‏‎ترامب يوقع مرسومين بمنع أى تعامل مالي تابع لامريكا مع مالكي ‎تيك توك ووي تشات بعد 45 يوم

2020-08-07T15:41:42+03:00
2020-08-07T15:42:16+03:00
اخبار التقنية
ريم بركات7 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
‏‎ترامب يوقع مرسومين بمنع أى تعامل مالي تابع لامريكا مع مالكي ‎تيك توك ووي تشات بعد 45 يوم

قام اليوم للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتوقيع على مرسومين يتضمن منح الشركات الأمريكية التي تتعامل مع تطبيق وي تشات و تيك توك مهلة مدتها خمسة وأربعون يوما ً لوقف التعامل تلك التطبيقات وذلك بسبب منع اي تعامل مالي أمريكي بعد انقضاء تلك المدة .

توقيع مرسوم لمنع التعامل مع تطبيق وي تشات و تيك توك

دشن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حرب شرسة ضد التطبيقات الصينية ولاسيما تطبيق تيك توك متهماً اياه بالتجسس وتضليل الشعب الأمريكي لصالح الحزب الشيوعي الصيني الحاكم مما دفعه لاتخاذ إجراءات صارمة ضد مالكي التطبيقات. 

حيث قام الرئيس الأمريكي بتوقيع مرسوم ينص على منع التعامل المادي الأمريكي مع ملاك تلك التطبيقات بعد مرور 45 يوماً وقد تم اعطاء تلك المهلة للشركات الامريكية لانهاء اي تعامل مادي مع التطبيق وايضا لاعطاء ملاك تطبيق تيك توك مهلة للتفاوض بشأن بيع التطبيق إلى شركة البرمجيات الأمريكية الشهيرة مايكروسوفت. 

يذكر أن تلك القرارات تم اتخاذها بعد قرار مجلس الشيوخ الامريكي بالاجماع بحظر الموظفين الاتحاديين من استخدام تطبيق تيك توك على، الأجهزة الحكومية واعلانه مهدداً للأمن القومي للبيت الأبيض. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.