موقع Minds يتهم الفيسبوك بتصنت على المستخدمين من خلال المايكروفون

سلمان عبدالله6 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
موقع Minds يتهم الفيسبوك بتصنت على المستخدمين من خلال المايكروفون

يبدو أن المشاكل التي تلاحق التطبيق الخاص بشركة الفيسبوك خلال الفترة الماضية والحالية لم تنتهي بعد، وخاصة بعد مشكلتها مع الاخبار الكاذبة وتعرضها لغرامات ضريبية كبيرة، وفي هذا السياق فقد كشفت بعض التقارير بإن هناك بعض الاتهامات التي توجه لشركة فيسبوك بخصوص التصنت على المستخدمين عبر تطبيقها ماسنجر فيسبوك.

وبناء على هذه التقارير التي ظهرت فقد قامت العديد من المواقع التقنية بشن حملة اعلامية على موقع الفيسبوك تتهمه بإستخدام بعض الامور التي تتعلق في التصنت على الاتصالات والمحادثات التي يجريها مستخدميها عبر تطبيق ماسنجر فيسبوك دون الحصول على اذن الخاص بهم، مما يضاف إلى ذلك ظهور الاعلانات عبره دون الحصول على اذنهم.

وبناء على هذا قام موقع Minds بنشر صورة ضمن الشروط الخاصة بالتطبيق التي تتيح له استخدام وتشغيل المايكريفون دون الحصول على إذن وقت ما تريد ذلك، بالاضافة إلى أن هذا الامر يظهر بشكل واضح وصريح ضمن شروط الخاصة بعملية استخدام تطبيقها.

وبذلك مجرد الحصول على الموافقة الخاصة بهذا الامر فإنه يصبح الفرد لا يمتلك الحقوق الازمة لحماية خصوصته، بالاضافة إلى انه يجوز العمل على استغلالها وقت ما يريد دون التقيد بالحصول على اذن من قبل المستخدم، ويقع الكثير من مستخدمي هذا التطبيق بالاشكالية التالية وذلك بسبب تغاضيهم عن القيام بقراءة المعلومات وشروط الخاصة بعملية الاستخدام للعديد من التطبيقات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.