ظهرت في الأونه الأخير الكثير من التقارير التي تتحدث عن لعبة Super Mario Run، متطرقة للحديث عن أهميتها ومدى الاقبال الكبير على هذه اللعبة بحيث أن أخر تقرير صدر عنها قد تحدث عن نسبة المبيعات المرتفعة لهذه اللعبة، بالإضافة إلى تحطيمها للرقم القياسي في متجر قوقل بلاي وكذلك المتجر الخاص بهواتف آبل.
إلا انه مساء هذا اليوم الأحد الموافق 18/12/2016 صدر تقرير جديد مغاير لما صدر سابقاً، للعبة Super Mario Run، حيث يتناول هذا التقرير الحديث عن استياء من قبل مستخدمي هذه اللعبة وذلك بعد الأستهلاك المرتفع للانترنت يصل إلى حد 60 ميجابايت في الساعة الواحدة.
ولقد أعلنت الشركة المصدر لهذه اللعبة عبر هواتف الآيفون التي تدعم نظام IOS، بعملها عبر الأنترنت، وعلى الرغم من ذلك فقد بلغت نسبة التحميلات الخاصة باللعبة إلى 2.5 مليون في اليوم الأول لأصدارها.
وقد تعرض مستخدمي هذه اللعبة إلى استفزاز واستياء بعد الاستهلاك الكبير للانترنت والتي بلغت الى نسبة تتراوح بين 40-60 ميجا بايت لساعة الواحد، وهذا ما تحدث عنه موقع ” pocketnow” قائلا بإنه في حالة القيام باللعب هذه اللعبة لمدة أسبوعين فسوف يبلغ كمية الانترنت المستهلك 5 جيجا بايت، مما سوف يؤثر ذلك على الاشخاص الذين يستخدموا انترنت الحزم.
ولقد قام بعض المواقع التقنية العالمية بالبدأ بحملة توعية من قبلها لمستخدمي الحزم بعدم العب لهذه اللعبة وذلك إلا بعد التأكد من الاتصال بشبكات الواي فاي.