افتتاح مهرجان حكايات على الجزيرة خلال الفترة 12 حتي 28 فبراير.

سلمان عبدالله
ثقافة وفنون
افتتاح مهرجان حكايات على الجزيرة خلال الفترة 12 حتي 28 فبراير.

تشهد جزيرة النور في إمارة الشارقة، أحتضانها لمهرجان ثقافي كبير خاص برواية العالمية، وذلك تحت شعار “حكايات على الجزيرة”، وذلك خلال الفترة 12 حتي 28 فبراير، والذي يقوم فكره على تسليط الضوء بخصوص احياء الكلمات المحفوظة ضمن الذاكرة الشعبية.

حيث سوف يشارك في هذا المهرجان نخبة من الشعراء والكتاب، بالإضافة إلى اشهر رواه القصة، من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا وجنوب شرق آسيا، والذين سوف يعملون على القيام بسرد القصص الخيالية والشفاهية والحكايات الشعبية، والتي تحتوى على الثقافة والتنوع الخاص بها، وذلك عبر اللغتين العربية والانجليزية، ولا يقف الامر عند ذلك وإنما يشمل عدد أخر من الفنانين العالميين المبدعين الذين سيعملون على القيام بتقديم أشكال مختلفة من فنون التراث الثقافي الشفهي ضمن هذا المهرجان.

حيث يهدف هذا المهرجان إلى العمل على تنمية الثقافة، واحياء حركات الرواية الشفهية والقصص والحكايات بين مختلف الدول ومقيمي هذه المدينة، فقد تحدث بهذا الامر  مروى عبيد الشامسي مدير جزيرة النور، بإن الهداف الاساسي من الاستضافة يقوم على القيام بإحياء الحركة الثقافية للتراث الشفهي ورواية القصص الشعبية بين مواطني ومقيمي إمارة الشارقة، والزوراء القادمون لهذه المدينة بحيث لا يعد هذا المهرجان الاول الذي تقوم به الشارقة وإنما اتسعت خلال الفترة الماضية عدد المهرجات والندوات التي اقامتها وذلك ضمن الهدف الذي تسعى اليه الشارقة في زيادة الوعى تنمية الثقافة لدى ابناء المدينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.