ماهي الأدوية التي يجب على الحاج اصطحابها هذا العام؟ مختص يجيب

منوعات
ريم بركات29 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
ماهي الأدوية التي يجب على الحاج اصطحابها هذا العام؟ مختص يجيب

وسط استعدادات طيبة وصحية مكثفة تبدأ المملكة العربية السعودية في إستقبال ضيوف الرحمن اليوم الأربعاء لقضاء يوم التروية بمشعر منى مع تقديمها عدد كبير من الارشادات الصحية والطبية في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا وهناك بعض الأدوية التي يجب على الحج اصطحابها معه خلال موسم الحج ويقدم اخصائي صيدلي أهم الأدوية التي يجب توافرها خلال اداء فريضة الحج.

أدوية  يجب على الحاج اصطحابها

جاءت أدوية مسكنات الحرارة في مقدمة الأدوية التي يجب على الحاج أن تكون بحوزته بجانب الأملاح التعويضية التي تكون على هيئه اكياس يتم اذابته في الماء كما أوضح أيضاً على أهمية أن يكون مع الحاج مضادات للبلغم والسعال في ظل انتشار فيروس كورونا،  وتعد هذه هي الأدوية الهامة التي يجب توافرها مع كل حج من الحجاج.

شدد أيضا على ضرورة توافر فيتامين سي الذي يعد دواء هام في رفع المناعة بجانب توافر بعض المراهم التي يمكن استخدامها عند الإصابة بالطفح الجلدي وتوافر الكمامات وبعض المعقمات الخاصة باليد والعمل على التباعد الإجتماعي وجميع ضوابط الصحيه التي تقى تحد من الإصابة covid 19.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.