رسميا استقالة حكومة لبنان على خلفية حادث انفجار مرفأ بيروت

ريم بركات
منوعات
رسميا استقالة حكومة لبنان على خلفية حادث انفجار مرفأ بيروت

مظاهرات حاشدة تغزو شوارع لبنان عقب حدوث انفجار مرفأ بيروت الذي وقع الأسبوع الماضي وأسفر عن عدد كبير من القتلى والإصابات عقب الإنفجار الضخم الذي حدث فجاءة جراء تراكم المواد المتفجرة لعدة سنوات لتحدث كارثة إنسانية تندلع جراءها مظاهرات تجوب شوارع لبنان.

استقالة حكومة لبنان اليوم

قدمت حكومة لبنان استقالتها برئاسة حسان دياب على اعقاب الأوضاع الجارية في بيروت، واستمرار المظاهرات التي تتطالب بمعاقبة جميع المقصرين من المسئولين في الدولة، والتي كانت السبب في حدوث انفجار بيروت الذي تقوم السلطات اللبنانية بحصر نتائجه حتى اليوم.

شهدت جلسة الحكومة الأخيرة الكثير من التغيرات فقد قام بعض الوزارء بتقديم استقالتهم على اعقاب الأوضاع الجارية في الشارع اللبناني، والتي علقت فيها المشانق للبعض من المسئولين بالدولة، وترجع الأحداث هذه إلى الأسبوع الماضي الذي انفجر فيه حاوية نترات الالمونيوم بأحد المستودعات ببيروت ليفزع العالم على كارثة إنسانية كبيرة تكبد الدولة خسائر بشرية واقتصادية جديدة في ظل الظروف الاقتصادية الغير مستقرة بالعالم جراء أزمة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.