“دولة الإمارات” تثير حالة من الجدل بعد قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل.. ترحيب دولي وعربي بقرار الإمارات وفلسطين ترفض وتطالب بوقف فوري للقرار

منوعات
ريم بركات14 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
“دولة الإمارات”  تثير حالة من الجدل بعد قرار تطبيع العلاقات مع إسرائيل..  ترحيب دولي وعربي بقرار الإمارات وفلسطين ترفض وتطالب بوقف فوري للقرار

بين الرفض والقبول تشهد دولة الإمارات حالة من الجدل الكبير على أعقاب أعلانها بالأمس الخميس الموافق 13/8/2020 بتطبيع العلاقات مع اسرائيل بوساطة الولايات المتحدة الأمريكيةوعقب إنتهاء محادثات ثلاثية بين كل من امريكا،  والامارات،  واسرائيل ليتم الإعلان رسميا عن تطبيع العلاقات بين البلدين.

الإمارات تعلن وقف اسرائيل ضم أراضي فلسطينية جديدة

تضمن إعلان الأمس تعاون بين كل من اسرائيل ودبي بتطبيع العلاقات بين البلدين في مقابل عدم القيام بضم أراضي فلسطينية جديدة،  ليلقى القرار المفاجىء تأييد عربي ودولي فقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بيان أكد فيه ثمينه الدور الذي قامت به دبي مع اسرائيل بتعاون أمريكي.

من جانبه أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه ما قامت به دولة الإمارات مطالبا بالتراجع عنه فهو تعدي وتدخل في الشأن الفلسطيني غير مسموح به، مؤكدا أن التاريخ لن ينسى ما تم من قرار يتعدى على حقوق الشعب الفلسطيني كما طالب بانعقاد جلسة طارئة بجامعة الدول العربية،  وأيضا منظمة التعاون الإسلامي لرفض القرار الذي تم الإعلان عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.