الجيش اليمني يستعيد مواقع من الحوثيين

2016-12-17T19:55:15+03:00
2016-12-17T19:55:31+03:00
اخبار عربية
رجب الجداوي17 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
الجيش اليمني يستعيد مواقع من الحوثيين

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية سبأ عن إستعادة الجيش اليمني التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي  مواقع جديدة في مدينة صعدة بعد قتال دامي مع قوات الحوثيين التي تسيطر علي المدينة منذ أكثر من عامين وتحاول قوات الجيش اليمني إستعادتها من قبضتهم .

وبحسب البيانات الرسمية فإن القتال استمر لفترة طويلة وشهد مواجهات عنيفة مكنت القوات اليمينة في النهاية من إستعادة عدة مواقع مهمة وهي الموجودة شمال مدينة صعدة والمطلة تحديداً علي مديرية باقم .

و أوضحت التصريحات الخاصة بالجيش اليمني أن القوات ستتقدم نحو مديرية باقم أكثر بغرض تحريرها من قبضة الحوثيين ، فيما قال شهود عيان أن المعركة خلفت عشرات الجثث المتناثرة في الطرقات لجنود من الطرفين وكذلك العديد من الأسري لدي الجيش اليمني الموالي لعبدربه منصور هادي .

وتعد صعدة من أوائل المدن التي تم السيطرة عليها من قبل الحوثيين قبل عامين و تكتسب أهمية خاصة حيث المعلن أنها المقر الرئيسي لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي ومنذ ذلك الحين وتحاول القوات الموالية لهادي إستعادتها عبر القتال المتواصل .

وفي ذات السياق الحرب في اليمن مستمرة منذ أكثر من عامين بين قوات الحوثيين بزعامة عبد الملك الحوثي ومدعومة من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله  صالح الذي شهدت فترة حكمه مولد الثورة اليمنية وبين قوات الرئىس عبدربه هادي منصور من جهة أخري ويحظي بدعم سياسي وعسكري من قبل دول عربية وخليجية وفي مقدمتها السعودية في محاولة لهزيمة الحوثيين لم يشكلونه من خطر علي أمن الخليج .

وتشهد اليمن منذ ذلك الحين أوضاع إنسانية غاية في الصعوبة بسب الحرب الدائرة ما بين آلاف القتلي والجرحي والمهجرين وما بين أزمات غذاء تشهدها اليمن وبلغ ذروتها حالياً بالحديث عن مجاعة نتيجة الوضع الأمني المتدهور .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.