مقتل عشرات المدنيين في قصف بالموصل

رجب الجداوي
اخبار عربية
مقتل عشرات المدنيين في قصف بالموصل

سقط ما يقرب من ٢٠ مدني عراقي قتلي في قصف جوي عبر طائرة لسوق الصناعة بمدينة الموصل العراقية فيما تعدي عدد المصابين ال ٦٠ مصاباً أصابات العديد منهم خطيرة وبحسب المسؤولين في مدينة الموصل العراقية فإن الطائرة لم يعرف هويتها وإن كانت في غالب الأمر تابعة إلي القوات العراقية أو قوات التحالف ولا يعرف لماذا حتي الآن تم القصف بحق المدنيين فمن المعروف أن الحرب بمدينة الموصل تستهدف تنظيم الدولة الإسلامية وإن الفصائل المسلحة هناك لا تمتلك طائرات وأن قوات التحالف والقوات العراقية هي من تمتلكها .

فدوافع الحادث غير مفهومة هل هو قصف بالخطأ أم كان يستهدف أحد الأهداف للتنظيم في وسط المدنيين ومما زاد من الحيرة إن القوات العراقية والتحالف الدولي لم يعلنوا أي بيانات تتحدث عن مسؤليتهم عن القصف .

وتعيش مدينة الموصل حرب مستمرة منذ أكثر من شهرين من قبل القوات العراقية والتحالف تسهتدف تحرير المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر عليها وتواجه القوات العراقية مواجهة شرسة جداً في الحرب التي تنطلق من حي إلي الآخر حتي صارت كحرب شوارع دفعت القوات العراقية والأمريكية إيقاف الحرب وتغيير العديد من الخطط في الفترة الماضية .

وفي ذات السياق صدر تقرير أممي يتحدث عن أعداد القتلي المتزايدة في حروب العراق والتي تعدت ال ١٢ الف قتيل محذرة التقارير من تواصل الحروب في العراق سيدفع بالعديد من المدنيين ليكونوا ضحايا لهذه الحروب .

وكانت معركة الموصل خلفت آلاف الجرحي والقتلي ووضع إنساني بالغ الصعوبة دفع المدنيين للنزوح عن المدينة بشكل مكثف ويعيش في المدينة قرابة المليون ونصف كلهم عرضة للنزوح خصوصاً مع استمرار القصف العشوائي من قبل قوات التحالف والذي طال المدنيين وطال حتي المساجد اليوم في الموصل بحسب شهود عيان .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.