مظاهرات رافضة لقرار محكمة الاحتلال بفتح شارع استيطاني على اراضي المواطنين.

سلمان عبدالله
اخبار اليوماخبار عربية
مظاهرات رافضة لقرار محكمة الاحتلال بفتح شارع استيطاني على اراضي المواطنين.

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح يوم السبت الموافق 7/1/2017، بإعتقال شابا مشارك في المسيرة التي دعها لها  مواطنين من اهالي عزبة الطبيب والنبي إلياس شرق قلقيلية، وذلك من أجل رفض قرار محكمة الاحتلال بفتح شارع استيطاني على اراضي المواطنين.

حيث منعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة من الوصول إلى شارع رقم (55) والذي يمر بمحاذاة قرى عزون وعزبة الطبيب والنبي الياس، وذلك من خلال قيامها بدفع بإعداد كبيرة من جنود الاحتلال إلى إماكن تواجد المتظاهرين.

وقال عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بإن هذه هي سياسة الاحتلال المتبعة منذ القدم، والتي تعمل على مصادرة الارض والموارد الطبيعية، بالإضافة إلى قمعها للمظاهرات الاحتجاجية، مضيفاً إلى إن سبب هذه المظاهرة يعود لرفض المواطنين مصادرة اراضي مواطني النبي الياس وعزبة الطبيب، من أجل إعداد طريق استيطاني يستفيد منه فقط المستوطنين.

حيث أكد رئيس هئية الجدار والاستيطان بإن القرار مخالف للقوانين الدولية والاتفاقيات، بالإضافة إلى ان هذا القرار الذي صدر من المحكمة جاء بناء على ضغط من نتنياهو وتأثير الحكومة على استقلالية المحكمة.

وتحدث الطبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، بإن هذه المظاهرة ليست الأولى ولن تكون الاخيرة، طالما قامت الحكومة الاسرائيلية بالمصادقة على مصادرة  حوالي 104 دونم من اراضي المواطنين، مضيفاً إلى أن المشاركين في المظاهرة سوف يقاومون الاحتلال في صدورهم العارية، وإن قمع الاحتلال لهذه المظاهرة يدل على ضعف ارادته امام الارادة الفلسطينية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.