إسرائيل تقصف سوريا والأسد يستنكر !

رجب الجداوي
اخبار عربية
إسرائيل تقصف سوريا والأسد يستنكر !

في رد فعل متخاذل علي قصف مطار المزة السوري من قبل إسرائيل قالت قيادة الجيش السوري أنها تحذر إسرائيل من تداعايات الهجوم علي الأراضي السورية وأنها مستمرة في محاربة الإرهاب .

آثار تصريح النظام السوري علي لسان متحدثه العسكري سخرية مواقع التواصل الإجتماعي التي وصفت التصريحات بالمهذبة والرد أكثر هدوءاً من تلك التصريحات التي يهدد بها الرئيس السوري بشار وأجهزته الشعب السوري ، مؤكدين أن الرد علي الإعتداء الإسرائيلي لم يتعدي التصريحات المهذبة في حين شن النظام نفسه اليوم وأمس عشرات الهجمات علي المدنيين السوريين في حلب وريف دمشق موقعاً العديد من الشهداء في أوساط المدنيين والعديد من الإصابات .

وحول طبيعة القصف الإسرائيلي الذي طال الأراضي السورية أكدت الأنباء الواردة بأن عدد من الصواريخ سقطت في محيط مطار المزة مخلفة العديد من الإنفجارات والتي ربما تسهتدف بحسب متابعين أهداف عسكرية تابعة لحزب الله .

ويحاول النظام السوري عبر آلته الإعلامية تسويق هذه العمليات كنوع من تقديم نفسه كنظام ممانع ومقاوم ولكن بحسب الخبراء الإستراتجيين فيؤكدون أن طلعات إسرائيل لا تستهدف النظام الذي لم يخوض حرب مع إسرائيل طوال السنوات الماضية وقام بتأمين إسرائيل من قبل الجبهة السورية وإنما تستهدف الطلعات تنفيذ مهام محددة كإفساد بعد صفقات السلاح إلي حزب الله والتي يقوم الحزب بتخزينها بدل إستخدامها في الحرب السورية .

وشهدت الأراضي السورية طوال السنوات الماضية عشرات الطلعات الجوية الإسرائيلية والصواريخ التي تطلق من الجانب الإسرائيلي دون أي رد فعل من النظام السوري حتي باتت الجبهة السورية المقابلة لإسرئيل أكثر الجبهات أمناً وهدوء وهو ما دفع بإسرائيل لتثبيت أركان النظام السوري عقب إندلاع الثورة السورية ضده عبر مجموعة من التفاهمات التي تمت بين إسرائيل وأطراف دولية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.