معبر رفح مفتوح بداية من الغد من قبل مصر رغم التوتر علي حدود سيناء

رجب الجداوي
اخبار عربية
معبر رفح مفتوح بداية من الغد من قبل مصر رغم التوتر علي حدود سيناء

أعلنت داخلية غزة عن أن معبر رفح البري من المقرر أن يتم فتحه أمام حركة المواطنين من الغد خصوصاً أمام الحالات الإنسانية والعالقين بالمعبر ويستمر فتح المعبر لمدة ثلاثة أيام في الوقت الذي لم يصدر تصريحات رسمي من الجانب المصري حول خبر فتح المعبر .

وتشهد قضية معبر رفح تطور ملحوظ وتحسن في التعامل عقب التفاهمات التي تمت بين حركة حماس ومسؤولي المخابرات العامة بمصر والذي أدي لإنتظام فتح المعبر ودخول بعض البضائع التي لم يكن مصرح بها من الجانب المصري إلي غزة .

وكانت حركة حماس أجرت مع الجانب المصري حوارات استهدفت رفع الحصار وتخفيفه عن غزة الفلسطينية عبر لقاء رفيعة المستوي كللت بزيارة رئيس وزارء فلسطين السابق إسماعيل هنية إلي مصر ليعلن التوصل إلي تفاهمات مع الجانب المصري سوف تساهم في تقدم العلاقات بين الطرفين بشكل كبير وأكد علي أن العلاقات بين غزة ومصر سوف تشهد نقلة نوعية علي الأرض خلال الأيام القادمة .

وبشكل عام اعتبر مراقبين فتح المعبر في ظل هذه الأجواء أمر جيد حيث تشهد الساحة المصرية علي الحدود مع غزة توتر عقب نجاح مسلحين في إطلاق صواريخ علي الجانب الإسرائيلي في إيلات من داخل سيناء وهو القصف الصاروخي الذي أعلن تنظيم الدولة مسؤليته عنه أمس ، وفي أعقاب القصف الصاروخي نفذت إسرائيل غارة جوية داخل أراضي سيناء علي نفق تجاري بين غزة ومصر ونفت فيما بعد أن الغارة من تنفيذها إلا إن مصادر فلسطينية أكدت أن الغارة من تنفيذ إسرائيل .

وبحسب مراقبين فإن إعلان تنظيم الدولة عن الغارة رفع العبء عن غزة وخصوصاً مع تصريحات من غزة علي لسان متحدثي حركة حماس تنفي علاقتها بالقصف الصاروخي وتؤكد أن إسرائيل هي المستفيدة من توتر الأوضاع في غزة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.