غارات لمقاتلات للتحالف العربي تودي بحياة سبعة من مسلحي الحوثي بشبوة

سامي الشمراني
اخبار عربية
غارات لمقاتلات للتحالف العربي تودي بحياة سبعة من مسلحي الحوثي بشبوة

شنت مقاتلات التحالف العربي غارات في محافظة شبوة الواقعة جنوب شرقي اليمن، وأسفرت الغارات الجوية عن مقتل عناصر تابعة لميليشيا الحوثي، كما قتل مسلحون آخرون جراء تفجير سيارة ملغمة بمحافظة البيضاء اليمنية الواقعة وسط البلاد.

فقد ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء نقلا عن مصدر محلي في مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة أن مقاتلات التحالف العربي قامت اليوم الثلاثاء بقصف دوريات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي في المنطقة، مما أسفر عن مقتل سبعة من مسلحي الحوثي.

وأضاف المصدر أن غارات التحالف العربي تأتي بالتزامن مع هدوء يسود محاور الاشتباكات في بيحان، حيث لا تزال أجزاء من مديرية بيجان ومن مديرية عسيلان تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

وفي مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء بوسط اليمن، قتل مسلحان حوثيان وأصيب عدد آخر اليوم الثلاثاء، جراء تفجير سيارة مفخخة بالقرب من ناد تتخذه عناصر الحوثي مقرا لها. وأفادت وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن شهود أن العربة انفجرت عند حاجز تفتيش، بينما قالت ميليشيا الحوثي إنها نجحت في إحباط تفجيرا كان يستهدف احتفالا لها داخل النادي.

وفي الشأن اليمني أيضا، قال ناشطون إن طائرات التحالف العربي استهدفت أمس الإثنين مخزن أسلحة تابع للحوثيين في منطقة البرح الواقعة غربي تعز، بالتزامن مع معارك بين الجيش الوطني اليمني ميليشيا الحوثي في جبل هان.

وفي ساحل اليمن الغربي تجددت المعارك في مدينة ميدي الساحلية الواقعة بمحافظة حجة (شمال الحديدة)، وذلك عقب أيام من سيطرة الجيش الوطني اليمني على مدينة المخا الاستراتيجية الواقعة على ساحل اليمن الغربي.

وكانت مصادر عسكرية قد صرحت أن 14 مسلحا من مليشيا الحوثي بالإضافة إلى ستة جنود يمنيين قتلوا في اشتباكات وقعت مساء الأحد الماضي في مدينة ميدي القريبة من الحدود مع المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.