درعا تئن طيلة الليل من الغارات الجوية الروسية وسط سقوط قتلى ودمار هائل

سامي الشمراني
اخبار عربية
درعا تئن طيلة الليل من الغارات الجوية الروسية وسط سقوط قتلى ودمار هائل

نقلت شبكة الجزيرة للأخبار عن مراسلها في درعا بأن مدنيين سوريين قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح، نتيجة استمرار قوات النظام السوري بالقيام بعمليات قصف للأحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة، في وقت توقفت فيه المستشفى الميداني بدرعا البلد عن العمل، نتيجة تعرضها لقصف من قبل الطائرات الروسية.

,اشار مراسل الجزيرة أن عمليات القصف أسفرت أيضا عن دمار في الممتلكات والمنازل، مضيفا أن الأهالي بدأوا بالنزوح هربا من عمليات القصف باتجاه مناطق يرون أنها أكثر أمنا.

ونقل مراسل الجزيرة عن غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة لفصائل معارضة السورية المسلحة أنها نجحت في تفجير مستودع ذخائر وأسلحة تابع لقوات النظام في حي المنشية الواقع بمدينة درعا، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين الطرفين في أكثر من محور بدرعا.

وأضاف مراسل الجزيرة أن مستشفى درعا الميداني توقفت عن العمل عقب استهدافها من قبل مقاتلات روسية، كما استهدفت المقاتلات الروسية أحياء سكنية ومنشآت حيوية في طريق السد ودرعا البلد بأكثر من أربعين غارة.

وأوضح مراسل الجزيرة أن القصف الروسي طال خزان المياه الرئيسي مما أدى إلى تدمير خزان المياه ، وتسبب في إفراغه تماما من المياه.

وذكرت الجزيرة نقلا عن مراسلها أن الغارات الروسية ظلت مستمرة طيلة ليلة أمس وحتى صباح اليوم، حيث استهدفت مواقع تابعة لعناصر المعارضة السورية المسلحة في حي المنشية.

كما طالت الغارات جميع الأحياء الواقعة في درعا البلد وطريق السد.

وتأتي عمليات القصف ردا على نجاح المعارضة في التقدم بحي المنشية بعد اشتباكات مع قوات النظام.

ويتهم ناشطون ميدانيون سوريون ميليشيات حزب الله اللبناني بالمشاركة في قصف أحياء درعا البلد باستخدام صواريخ أرض – أرض من طراز “فيل” محلية الصنع ، والتي تبلغ القوة التدميرية لها ضعفي قوة  البراميل المتفجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.