تسريب مكملين بين وزير خارجية مصر و مستشار نتنياهو تكشف التنسيق من أجل بيع الجزيرتين

رجب الجداوي
اخبار عربية
تسريب مكملين بين وزير خارجية مصر و مستشار نتنياهو تكشف التنسيق من أجل بيع الجزيرتين

تسريب مكملين لوزير الخارجية المصري سامح شكري مع مستشار نتنياهو ليلة أمس هو التسريب الأخطر والأهم في جملة تسريبات مكملين الفضائية حيث وضح التسريب تنسيق كامل تم بين إسرائيل ومصر قبل بيع جزيرتي تيران وصنافير إلي السعودية .

تسريب مكملين الصوتي لمكالمة سامح شكري وزير الخارجية المصري جاء فيه العديد من الجمل البارزة التي فهم منها أن مسودة التنازل علي الجزيرتين والإعداد القانوني لها جاء  من قبل إسرائيل تماماً في البداية ثم يتم مراجعة الأمر مع مصر قبل الموافقة عليه .

ما ورد في التسريب

كان من بين الجمل التي قالها سامح فهمي في تسريب مكملين للطرف التاني الممثل في مستشار نتنياهو عبارة من نوعية

  • دعني أحاول مرة أخري أن يكون الإمر كما تطلب
    نرغب بتزويدكم بمعلومات قانونية بخصوص الإتفاقية ” في إشارة منه للتفاصيل قبل الصفقة ”
    سيتم الموافقة علي طلبكم بخصوص القوة متعددة الجنسيات فور الموافقة علي الإتفاقية

وكان مما قاله سامح شكري لمستشار نتنياهو آمل أن تكون رسائلي تصل لكم بشكل جيد

الخيانة العظمي

بعد تسريب مكملين أشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي بسيل من إتهام سامح شكري وزير الخارجية المصري بالخيانة ومطالبات بتقديمه للمحاكمة وكذلك وجه النشطاء تهمة الخيانة لعبد الفتاح السيسي وطالبوا بمحاكمته بعد التسريب الفضيحة .

تسريبات الدولة المصرية

لم يكن تسريب مكملين لوزير الخارجية المصري سامح شكري الأول حيث سربت القناة قبل أيام العديد من التسريبات من وزارة الخارجية المصرية تخص العديد من القضايا منها موقف مصر من الخليج ومنها موقف مصر من إيران وهي التسريبات التي ثبت من خلالها مدي تآمر السيسي علي دول الخليج وجنوحه إلي إيران .

ولم يكن تسريب مكملين هو الأول عموماً حيث سربت القناة عشرات التسريبات للسيسي نفسه عندما كان وزير دفاع وكذلك عندما أصبح رئيس جمهورية عقب الإنتخابات الهزلية

من الذي يسرب ؟

يتساءل الرأي العام عن من الذي يسرب هذه التسريبات الحساسة للغاية لأعلي الأجهزة في الدولة ووربما أرجح السيناريوهات هي من قبل أجنحة أخري في الدولة متصارعة مع هذا النظام ولديها من النفوذ ما يمكنها من فضح بهذه الصورة الكبيرة كما في تسريب مكملين

شاهد تسريب مكملين

https://www.youtube.com/watch?v=-4yBB-Bk3vc

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.