استشهاد فتى فلسطيني بنيران الإحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة

سامي الشمراني
اخبار عربية
سامي الشمراني18 مارس 2017آخر تحديث : السبت 18 مارس 2017 - 4:17 مساءً
استشهاد فتى فلسطيني بنيران الإحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة

استُشهد فتى فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما، بسبب الإصابة الخطيرة في الصدر التي تعرض لها، على خلفية قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار عليه بالقرب من مخيم العروب الواقع شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، كما أصيب فتى آخر بإصابات بالغة.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية إن جنود الاحتلال الإسرائيلي، قاموا بإطلاق النار أمس الجمعة على متظاهرين فلسطينيين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، مما أدى إلى استشهاد طفل فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاما، ويدعى مراد يوسف أبو غازي.

من جهتها بررت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي هذا الحادث، بأن عدد من الفلسطينيين كانوا يلقون بالقنابل الحارقة على سيارات تابعة للجيش قرب مدينة الخليل.

وتابعت المتحدثة باسم جيش الاحتلال أن الجنود الإسرائيليين كانوا معرضين لخطر مباشر، الأمر الذي دعاهم إلى إطلاق النار على مشتبه به، على حد وصفها.

وأضافت المتحدثة باسم جيش الاحتلال، أنهم يحرون تحقيقا للتثبت من تقارير تتحدث عن مقتل شاب فلسطيني.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الأول من شهر أكتوبر / تشرين الأول من عام 2015، انتفاضة شعبية فلسطينية ضد الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة محاولات اقتحام المسجد الأقصى الشريف من قبل جماعات يهودية متطرفة ومسؤولين في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحت حماية جنود الاحتلال.

الأمر الذي دفع العديد من الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس بتنفيذ عمليات طعن للجنود والمستوطنين الإسرائيليين، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات دهس بالسيارات.

وأدت تلك الاحتجاجات الفلسطينية منذ عام 2015 حتى الآن، إلى استشهاد أكثر من 256 من الفلسطينيين، بالإضافة إلى جرح واعتقال الآلاف منهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.