حزب العدالة والتنمية المغربي يشيد بقرار العاهل المغربي تكليف العثماني بتشكيل الحكومة

سامي الشمراني
اخبار عربية
حزب العدالة والتنمية المغربي يشيد بقرار العاهل المغربي تكليف العثماني بتشكيل الحكومة

رحب حزب العدالة والتنمية المغربي بقرار الملك محمد السادس، تكليف سعد الدين العثماني، لتشكيل الحكومة الجديدة خلفا لعبد الإله بنكيران

وجاء ترحيب الحزب ليلة السبت في بيان للمجلس الوطني للحزب الذي يعد أعلى هيئة تقريرية بالحزب، تلاه محمد يتيم عضو الأمانة العامة للحزب، عقب اجتماع استثنائي للمجلس الوطني للحزب، بالمعمورة، بالقرب من العاصمة المغربية الرباط.

وعبر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن “اعتزازه بالتعيين الملكي للدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني والأمين العام السابق للحزب رئيسا للحكومة”، وأكد المجلس على “دعمه له وحرصه على الاستمرار في مواصلة الإصلاحات التي بدأتها الحكومة السابقة بقيادة بنكيران”.

كما قدّر حزب العدالة والتنمية “حرص الملك على توطيد الاختيار الديمقراطي وصيانة المكتسبات التي حققتها البلاد في هذا المجال، واختياره الاستمرار في التفعيل الديمقراطي لمقتضيات الدستور المتعلقة بتشكيل الحكومة، من خلال تكليفه شخصية ثانية من الحزب المتصدر للانتخابات”.

واضاف بيان حزب العدالة والتنمية إن “الحاجة ماسة للإسراع في تشكيل الحكومة”، وشدد الحزب على أن تكون “حكومة تتوفر فيها مواصفات القوة والانسجام والفعالية، مع مراعاة المقتضيات الدستورية والارادة الشعبية”.

وفوض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، والذي يرأسه سعد الدين العثماني، الأمانة العامة للحزب، التي يرأسها عبد الإله بنكيران “اتخاذ كافة القرارات اللازمة في مواكبة رئيس الحكومة المكلف بمشاورات تشكيلها، في إطار المنهجية التي عبر عنها الحزب والمعطيات التي ستفرزها عملية التفاوض”.

وعقد حزب العدالة والتنمية، أمس السبت، اجتماعا استثنائيا على خلفية قرار العاهل المغربي الملك محمد السادس، تعيين سعد الدين العثماني، رئيسا للحكومة خلفا لعبد الإله بنكيران، بعد تعثر بنكيران في تشكيل الحكومة الجديدة لمدة 5 أشهر.

ويشغل العثماني، منصب رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، والذي يعد أعلى هيئة تقريرية في الحزب، ويعقد بشكل دوري مرة واحدة في العام، كما يعقد استثنائيا كلما استدعت الضرورة ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.