تعرف على السيرة الذاتية للدكتور حسين آل الشيخ خطيب عرفة لهذا العام

سمر إبراهيم
اخبار عربية
تعرف على السيرة الذاتية للدكتور حسين آل الشيخ خطيب عرفة لهذا العام

خطيب عرفة هذا العام 1439 هـ، هو الدكتور حسين بن عبد العزيز آل الشيخ، والذي يعمل حالياً خطيب في المسجد النبوي، بالإضافة إلى عمله قاضي بالمدينة المنورة، وقد صدر توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بتكليف رسمي للدكتور حسين آل الشيخ ليكون خطيب عرفة لهذا العام، ويقدم موقع بوابتي نيوز لمتابعيه السيرة الذاتية للدكتور حسين، الذي يرجع نسبه إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

خطيب عرفة

الدكتور حسين آل الشيخ خطيب عرفة:

كانت البداية مع طلب العلم حيث اعتاد خطيب عرفة على التفوق في سنوات الدراسة إلى أن أنهى تعليمه الثانوي وأكمل دراسته بعد ذلك من خلال كلية الشريعة في مدينة الرياض وأنهى دراسته بتقدير ممتاز وقام بعد ذلك بالالتحاق بالمعهد العالي للقضاء وحصل على درجة الماجستير تقدير ممتاز وقدم أُطروحة بعنوان “أحكام الأحداد في الفقه الإسلامي” وقدم أيضاً أُطروحة بعنوان “القواعد الفقهية للدعوى” وحصل من خلالها على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

تلقى العلم على يد كبار الأساتذة والمشايخ حيث تعلم التوحيد وزاد المعاد من الشيخ فهد الحميد ودرس الفقه و الحديث من الشيخ عبد الله الجبرين والشيخ عبد العزيز الداود ودرس قواعد الفقه من الشيخ عبد الله الغديان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.